رئيس التحرير: عادل صبري 09:00 مساءً | الثلاثاء 20 أغسطس 2019 م | 18 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

بالصور| إقبال متوسط على مخابز كحك العيد.. وربات بيوت يلجأن لـ«البيتي»

بالصور| إقبال متوسط على مخابز كحك العيد.. وربات بيوت يلجأن لـ«البيتي»

أخبار مصر

كحك العيد بأحد المخابز

الأسعار من 40 لـ 70 جنيهًا.. وسوريون ينافسون في السوق

بالصور| إقبال متوسط على مخابز كحك العيد.. وربات بيوت يلجأن لـ«البيتي»

نهى نجم 03 يونيو 2019 19:12

افترش أصحاب المخابز ومحلات الحلوى بالمناطق الشعبية لاستقبال عيد الفطر 2019، بعرض أنواع مختلفة من الكعك والبسكويت، بشكل يخطف عينيك عندما تراه، ويجذب الزبائن، بأسعار متوسطة مقارنة بأسعار المحلات الشهيرة والتي وصلت بها الأسعار لحد الخيال. 

 

ولجأ العديد من مواطني الطبقة المتوسطة للهروب من المحلات الشهيرة والتي يصل بها كيلو الكعك بين 150 جنيهًا و200 جنيه، وآخرون لجأوا لشراء الكعك السوري لجودته، وهناك فئة قررت أن تصنعه في المنزل بدلًا من الجاهز بمقادير أشهر الشيفات. 

 

 

رصدت مصر العربية أجواء الشارع المصري قبل ساعات من عيد الفطر 2019، حيث يروي محمد رحيم، صاحب مخبز الزعيم بالمطرية، أنه افترش المحل بالبسكويت والبيتي فور والكعك بأنواعه مع بداية العد التنازلي من العشر الآواخر لشهر رمضان. 

 

ويقول محمد، إنه في البداية كان الإقبال ضعيفًا جدًا، ولكن بداية من أمس وحتى الآن، أعداد الزبائن في زيادة، قائلًا: الأول كانوا بيجوا يسألوا ويمشوا وبعدين تاني يوم أو في نفس اليوم بالليل بيرجعوا ويشتروا". 

 

واستطرد فتحي العمدةـ، صاحب مخبز زمزم بحي الزيتون، أن الأسعار  متوسطة مقارنة بأشهر محلات الحلوى، الكعك السادة والمحشو يتراوح بين 45 جنيهًا و75 جنيهًا، وكيلو البيتي فور في الأفران بين 50 و75 جنيهًا والبسكويت بين 40 و60 جنيهًا للكيلو، وأما تصل أسعار الكعك في المحلات الشهيرة لـ140 جنيهًا، والبسكويت يصل لـ110 جنيهًا، والبيتي فور لـ120 جنيهًا. 

 

 

 

وفي أحد المحلات بالدقي، يقول هيثم أحمد، صاحب مخبر، أنه يضع علب بها أصناف متنوعة من الكعك والبسكويت والبيتي فور ويضعها في الـ«الفاترينة»، تختلف الأسعار على حسب المقادير المستخدمة فهناك كعك بالسمنة البلدي والصفراء بالإضافة إلى تدرج في أنواع الدقيق لذا عندما يأتي الزبون يقرر الصنف الذي يريده. 

 

وتتراوح الأسعار ما بين 40 و60 وحتى 90 جنيهًا على حسب النوع والسمنة المستخدمة. 

 

 

ويضيف ضياء محمد صاحب محل بالمطرية، أنه في آواخر رمضان، اتجهت العديد من السيدات إلى إعداد أصناف من الكعك والبسكويت والبيتي فور وتأجير صواني صاج من المحل قائلًا: " مهتنا تسويته فقط"، وربات المنزل هم الأكثر إقبالًا. 

 

 

 

ويصل سعر كيلو التسوية ويختلف على حسب الصنف ما بين 10 و20 جنيهًا في الكيلو. 

 

وكان للسوريين نصيب في المنافسة  وعمل أصناف قريبة في طعمها وشكلها من الأصناف المصرية، حيث افترش عدد منهم في روكسي بمصر الجديدة، سواء على الأرصفة أو على عربات ملاكي. 

 

 

تجد منتجاتهم تخطف عينك سواء بسبب شكلها أو رائحتها أو نظافتها، يروي حسام أحمد، أن زوجته هي صاحبة الفكرة، وهي من لها الفضل الأكبر، ويتراوح سعر طبق الكعك والبسكويت والبيتي فور بين 50 وحتى 90 جنيهًا. 

 

 

 

 

 

 

 

عيد الفطر 2019
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان