رئيس التحرير: عادل صبري 07:19 مساءً | الأحد 18 أغسطس 2019 م | 16 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

الحكومة تكشف حقيقة إخلاء مدابغ "مجرى العيون" بدون صرف تعويضات

الحكومة تكشف حقيقة إخلاء مدابغ مجرى العيون بدون صرف تعويضات

أخبار مصر

مدابغ مجرى العيون

محافظة القاهرة: هدم 18وقطع المرافق عن 37 اليوم

الحكومة تكشف حقيقة إخلاء مدابغ "مجرى العيون" بدون صرف تعويضات

نهى نجم 02 يونيو 2019 14:00

كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، حقيقة ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية بشأن  إخلاء الحكومة لمدابغ سور مجرى العيون جبريًا دون صرف تعويضات لأصحابها.

 

وبالتواصل مع وزارة التجارة والصناعة، والتي نفت تلك الأنباء تمامًا، موضحة أنه يتم تعويض أصحاب مدابغ سور مجري العيون إما بنقل المدبغة إلى مدينة الروبيكي الصناعية أو صرف تعويضات مادية لمن لا يرغب في الانتقال.

 

وأكد المركز الإعلامي أن ما يتم تداوله هدفه إثارة البلبلة بين أصحاب تلك المدابغ والعاملين بها وتعكير صفو الإنجازات التي تحققها الدولة. 

 

واستطردت وزارة التجارة والصناعة، أن مشروع مدينة الروبيكي للجلود تستهدف نقل مدابغ الجلود الموجودة بمنطقة مجرى العيون إليها وإعادة توطينها، وفقًا لأحدث النظم والمخططات العالمية على مساحة تصل لـ1629 فدانًا، بما يسمح بإيجاد صناعة متكاملة للجلود وليس الدباغة وتصدير منتج تام الصنع.

 

"75% نسبة الانتهاء من نقل مدابغ مجرى العيون إلى مدينة الروبيكي، وبدأت العمل بطاقة إنتاجية كبيرة للسوق المحلي والتصدير، حيث أن المدابغ التي انتقلت هي المدابغ الكبرى والتي تمثل  95% من القدرة الإنتاجية  لمدابغ مجرى العيون.

 

 

محافظة القاهرة

وكشف اللواء أحمد فؤاد، نائب محـافـظ القــاهــرة للمنطقــة الجنــوبية، أن المحافظة تعمل على قدم وساق بهذا الشأن، حيث أعدت خطة وبدأت خطوات جــادة لتنفيــذها ولليوم السادس على التوالي، اليوم الأحد، تــم هــدم 18 مدبغة وقطع المرافق عن 37 مدبغة من إجمالي 55 .

 

واضاف نائب المحافظ أنه تــم ازالة 8 اكشاك ومطعــم ومصنع للــرخام ويعتبــر زيادة على المخطط العام للخطة التى وضعتها المحافظة. 

 

وكشف نائب محافظ القاهرة، أنه سيتم اليوم الأحد أيضًا، هدم مابين 8 لـ10 مدابغ و يشارك فى اعمال الهدم شرطة المرافق اشراف لواء علاء خليل رئيس حى مصر القديمة وجمال حسين مـدير المتابعة بالمنطقة الجنوبية. 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان