رئيس التحرير: عادل صبري 06:17 مساءً | الخميس 22 أغسطس 2019 م | 20 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

بالصور| زعماء استغلوا قمة مكة لأداء مناسك العمرة.. السيسي والعاهل الأردني أبرزهم

بالصور| زعماء استغلوا قمة مكة لأداء مناسك العمرة.. السيسي والعاهل الأردني أبرزهم

أخبار مصر

السيسي والعاهل الاردني بملابس الاحرام

بالصور| زعماء استغلوا قمة مكة لأداء مناسك العمرة.. السيسي والعاهل الأردني أبرزهم

فادي الصاوي 31 مايو 2019 17:59

استغل عدد من الرؤساء و الملوك مشاركتهم  فى القمم التى نظمتها المملكة العربية السعودية في مدينة مكة المكرمة، في أداء مناسك العمرة، وكان فى مقدمة هؤلاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني ورؤساء غينيا و المالديف وأفغانستان الذين التقطت لهم كاميرات الصحفيين صورا  وهم بلباس الإحرام.

 

كانت المملكة العربية السعودية استضافت في الفترة من 30 -31 مايو بمدينة مكة المكرمة ثلاث قمة هي القمّة العربية الاستثنائية، وقمة خليجية طارئة، والقمّة الإسلامية الرابعة عشرة لمنظمة التعاون الإسلامي لمواجهة الخطر الإيراني على المنطقة.

 

وعلى هامش مشاركته في القمتين العربية والإسلامية المنعقدتين في مكة، حرص الرئيس السيسي على أداء مناسك العمرة اليوم الجمعة، وفقا لتصريح السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية،

وتأتي مشاركة الرئيس بالقمتين العربية والإسلامية في إطار حرص مصر على تدعيم وتطوير أواصر العلاقات مع جميع الدول الأعضاء في المنظمتين بالعالمين العربي والإسلامي، والمساهمة بفعالية في جهود تعزيز آليات العمل المشترك.

 

وبالأمس وصل العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني إلى السعودية، على رأس وفد بلاده المشارك في أعمال القمتين: العربية الطارئة، والدورية الـ14 لمنظمة التعاون الإسلامي بمكة المكرمة، وهو يرتدي لباس الإحرام.

 

 واستغل العاهل الأردني زيارته لمكة لأداء مناسك العمرة قبل انعقاد القمة، وكان في استقباله لدى وصوله إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة، الأميرُ خالد الفيصل مستشار الملك سلمان بن عبدالعزيز، أميرُ منطقة مكة المكرمة، والأميرُ خالد بن فيصل بن تركي آل سعود سفير السعودية لدى الأردن.


ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، كان قد سبق والده فى أداء مناسك العمرة، حيث وصل جدة هو الآخر يوم الإثنين الماضي بملابس الإحرام، وكان في استقباله بمطار الملك عبدالعزيز الدولي الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة ، وأمين محافظة جدة صالح بن علي التركي ، ومدير شرطة محافظة جدة العميد محمد بن فهد آل صقر ، ومدير مطار الملك عبدالعزيز الدولي عصام نور ، ومدير مكتب المراسم الملكية بمنطقة مكة المكرمة أحمد بن عبدالله بن ظافر .

 

وأدى ولي العهد الأردني صلوات المغرب والعشاء والتراويح في المسجد الحرام.

 

ونشرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس"، صورا لرؤساء كل من غينيا و المالديف و أفغانستان وهم بلباس الإحرام.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان