رئيس التحرير: عادل صبري 02:55 صباحاً | الأحد 16 يونيو 2019 م | 12 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

ارتفاع أسعار الأسماك المملحة قبل عيد الفطر.. وتجار: الإقبال متوسط

ارتفاع أسعار الأسماك المملحة قبل عيد الفطر.. وتجار: الإقبال متوسط

أخبار مصر

ارتفاع أسعار الأسماك المملحة

ارتفاع أسعار الأسماك المملحة قبل عيد الفطر.. وتجار: الإقبال متوسط

نهى نجم 31 مايو 2019 15:30

أيام قليلة ويهل علينا عيد الفطر المبارك، وينتظره العديد من المصريين للاحتفال به وشراء الاسماك الطازجة والمملحة كالرنجة والفسيخ بالإضافة للكعك والبسكويت والبيتي فور وغيرها من الأكلات المفضلة التي يقبل إليها المواطنين في أول أيام عيد الفطر. 

 

اسعار الأسماك المملحة في عيد الفطر

ورصدت مصر العربية أسعار الأسماك الطازجة والمملحة، فقال الحاج مصطفى محمد، صاحب محل اسماك بالمطرية، أن عيد الفطر يعد موسم الاسماك والكحك وينتظره الباعة لأن تلك الفترة يزداد فيها الإقبال. 

 

واستطرد محمد فهمي، صاحب محل اسماك بالدقي، أن اسعار السمك نار وزادت من جنيه لـ10 جنيهات على حسب نوع السمك، حيث سجل سعر كيلو البلطي لـ 45 جنيهًا بعد أن كان بـ38 جنيهًا، والمكرونة سجلت 65 جنيهًا بعد أن كانت بـ55 جنيهًا، والجمبرى ارتفع 10 جنيهات بعد أن كان بـ325 أصبح بـ335 جنيهًا للكيلو الواحد. 

 

وفي المطرية، بمحلات الاسماك المملحة، نجدها افترشت المحال بالزينة وعدد كبير من علب الرنجة والفسيخ سواء المفتوح منها أو المغلف، وسجل سعر كيلو الفسيخ خلال أيام عيد الفطر 160 جنيهًا. 

 

وتتراوح أسعار الرنجة بين 50 و60 جنيهًا، والملوحة تصل لـ130 جنيهًا، وتختلف الأسعار على حسب نوع الاسماك المملحة. 

 

وأكد هاني محمد، صاحب محل بعين شمس، أن الإقبال حتى الآن جيد، قائلًا: " اتمنى أن تزداد الأعداد خلال الأيام القادمة وهيكون في عروض تبدأ من الكيلو ونص رنجة قد يصل لـ70جنيهًا. 

 

أول أيام عيد الفطر المبارك

ومن المقرر أن يكون الثلاثاء المقبل الموافق 4 يونيو 2019 هو أول أيام عيد الفطر المبارك، وسيصبح شهر رمضان الكريم 29 يومًا فقط ولن يكتمل هذا العام وفقًا لما أعلنته هيئة البحوث الفلكية في مصر. 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان