رئيس التحرير: عادل صبري 08:51 مساءً | الأحد 16 يونيو 2019 م | 12 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

تعرف على أعداد الطلاب الذين أدوا امتحان التاريخ إلكترونيًا

تعرف على أعداد الطلاب الذين أدوا امتحان التاريخ إلكترونيًا

محمد متولي 29 مايو 2019 22:04

أدى اليوم طلاب الصف الأول الثانوي امتحان مادة التاريخ في جميع اللجان الامتحانية على مستوى الجمهورية، في اليوم الثامن من امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2018/2019.

 

وأعلنت غرفة عمليات امتحانات الصف الأول الثانوي، أن 476 ألفاً و190 طالب وطالبة أدوا امتحان مادة التاريخ في جميع اللجان الامتحانية الموجودة على مستوى الجمهورية.

 

وشهدت الفترة الصباحية، والتي بدأت في الساعة التاسعة واستمرت لمدة ساعة ونصف الساعة، أداء 425 ألفاً و679 طالب وطالبة الامتحان بطريقة إلكترونية، من إجمالي مستهدف 454 ألفاً و193 طالب في 1964 مدرسة، فيما أدى 103 آلاف و764 طالب الامتحان ورقيًا.

 

وفي الفترة المسائية، والتي بدأت في تمام الساعة الواحدة ظهرًا واستمرت لمدة ساعة ونصف الساعة، أدى 50 ألفاً و511 طالب وطالبة الامتحان بطريقة إلكترونية، من إجمالي مستهدف 54 ألف طالب وطالبة في 705 مدرسة حكومية مجهزة لاستقبال طلبة المدارس الخاصة والمعاهد القومية، فيما أدى 6 آلاف و62 طالب وطالبة الامتحان ورقيًا.

 

وتلقت غرفة عمليات الصف الأول الثانوي عدة ملاحظات التي لم تؤثر على سير العملية الامتحانية وتم التعامل معها بشكل فوري مراعاة لمصلحة أبنائنا الطلاب، وبيانها كالتالي: في محافظة قنا تم الإبلاغ في الساعة 10 صباحاً أن بعض الأكواد لا تعمل بمدرسة الرئيسية الثانوية تم التنبيه بعمل تقرير بالواقعة والتواصل مع الشركة لحل المشكلة.

 

ورصدت غرفة العمليات بمحافظة القليوبية: إدارة شبين القناطر يوجد بعض المشاكل ببعض الأكواد الخاصة بالمدارس تم التنبيه بالتواصل مع الشركة لحل المشكلة وعمل تقرير بالواقعة.

 

وفي محافظة الجيزة داخل مدرسة الشروق الثانوية بإدارة الوراق حدث انقطاع في التيار الكهربائي وتم تشغيل ال (ups)  الخاص بالمدرسة بعد مرور نصف ساعة من بداية امتحان الفترة المسائية وتم التواصل مع مدير المديرية وأكد علي عودة التيار الكهربائي واستكمال الطلاب للامتحان إلكترونيا.

 

وتعقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني لـ 585,980 طالب وطالبة بالصف الأول الثانوى على فترتين الفترة الصباحية وتضم طلاب المدارس الحكومية والخدمات والمنازل والسجون والمستشفيات، إضافة إلى الفترة الثانية لطلاب المدارس الخاصة والمعاهد القومية.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان