رئيس التحرير: عادل صبري 08:35 مساءً | الأحد 16 يونيو 2019 م | 12 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

بالصور| لهذا السبب.. شارع 306 يثير غضب السكندريين

بالصور| لهذا السبب.. شارع 306 يثير غضب السكندريين

أخبار مصر

شارع 306 بالإسكندرية

بالصور| لهذا السبب.. شارع 306 يثير غضب السكندريين

حازم مصطفى 29 مايو 2019 17:28

سادت حالة من الغضب بين السكندريين والمهتمين بالشأن الثقافي بالإسكندرية، مع إعلان الأجهزة التنفيذية عن موقع شارع "306"، والمخصص من جانب المحافظة لعربات المأكولات والمشروبات، على غرار شارع مصر بمحافظة القاهرة.

ووقع الدكتور عبد العزيز قنصوه ،محافظ الإسكندرية، الأسبوع الماضي، بروتوكول تعاون مع صندوق تحيا مصر وإحدى شركات التطوير والإدارة  لإنشاء "شارع 306" على الأرصفة الكائنة في شارع إستاد الجامعة مع أبو قير بمنطقة الشاطبي، من أجل التوسع في المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ودعم الشباب وتوفير فرص عمل لهم .


وجاء اختيار شارع ستاد الجامعة والذي يضم عددا كبيرا من الكليات والمدارس ويقع في أحد أرقى مناطق المدينة التاريخية، ليثير حالة من الغضب بين المواطنين بالمدينة وكذلك المهتمين بالشأن الثقافي بها.

ودشن عدد من السكندريين حملة وهاشتاج على مواقع التواصل الاجتاماعي للمطالبة بتغيير موقع الشارع، إلى موقع آخر مع الترحيب بالمشروع كفكرة مميزة  على أن يتم اختيار موقع آخر لها.

يقول محمد الخولي، عضو لجنة التنمية بمحافظة الإسكندرية، للاسف الشديد اختيار موقع الشارع هو اختيار غير موفق وغير مرضٍ لشريحة كبيرة من شعب الإسكندرية.

وأضاف:" أقول لمحافظ الإسكندرية، إن هذا الشارع، يقع به عدد كبير من الكليات والمدارس ومنها كلية النصر للبنات وكلية النصر للبنين و كلية العلوم و امتداد مدرسة الليسية، ويخدم أكثر من ٤٥ الف طالب و طالبة بخلاف الموظفين و العمال، وفي أوقات الذروة من المستحيل العبور من خلاله.



وتابع:"ورغم كل ما سبق يأتى هذا المشروع ليكون هناك اشغالات للطريق غير الفوضى التي ستغزوا الشارع، والتحرش بالطالبات مما سيتسبب في حدوث مشكلات يومية.

وأبدى هشام رجب، أحد المهتمين بالشأن الثقافي بالمدينة، تعجبه من اختيار شارع الاستاد كموقع للمشروع، مضيفا:" لابد من محاسبة صاحب قرار نقل الباعه الجائلين الي أرقي شوارع المدينة خلف نادي الإتحاد و كلية النصر و إستاد الجامعة".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان