رئيس التحرير: عادل صبري 08:47 مساءً | الأحد 16 يونيو 2019 م | 12 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

سكون الرياح والطمأنينة.. علامات وادعية ليلة القدر

سكون الرياح والطمأنينة.. علامات وادعية ليلة القدر

منى حسن 28 مايو 2019 11:07

مع بداية العشرة الأواخر من شهر رمضان 2019، يكثر المسلون من ليلة القدر" target="_blank">ادعية ليلة القدر ، ويتحرون ميعادها وأفضل الأدعية المستحبة في تلك الأيام المباركة هي:

 

ليلة القدر" target="_blank">ادعية ليلة القدر

 

دعاء ليلة القدر المأثور عن النبى صلى الله عليه وسلم ، ما نقلته السيدة عائشة رضى الله عنه، حيث قالت: قلت يَا رَسُولَ اللهِ، أَرَأَيْتَ إِنْ وَافَقْتُ لَيْلَةَ الْقَدْرِ، بِمَ أَدْعُ؟ قَالَ: "قُولِي: اللَّهُمَّ إِنَّكَ عَفُوٌّ تُحِبُّ الْعَفْوَ فَاعْفُ عَنِّي".

 

وليلة القدر" target="_blank">ادعية ليلة القدر لا تقتصر على هذا الدعاء المأثور فحسب ، ولكن للمسلم أن يدعو ما يشاء، حيث يروى عن رسول الله أنه قال :"إذا كانت ليلة القدر نزل جبريل في كَبْكَبَة "أي جماعة" من الملائكة يصلون ويسلمون على كل عبد قائم أو قاعد يذكر الله فينزلون من لَدن غروب الشمس إلى طلوع الفجر" فينزلون بكل أمر قضاه الله في تلك السنة من أرزاق العباد وآجالهم إلى قابل.

 

اَللّهُمَّ اجْعَلْ صِيامي في رَمَضَان صِيامَ الصائِمينَ، وَقِيامي فيهِ قِيامَ القائِمينَ، ونَبِّهْني فيهِ عَنْ نَوْمَةِ الْغافِلينَ، اَللّهُمَّ قَرِّبْني فيهِ إلى مَرْضاتِكَ وَجَنّبْني سَخَطِكَ وَنقِمتِكَ، وَوَفِّقْني فيهِ لِقِرآءةِ آياتِكَ.

 

اَللّهُمَّ واجْعَل لي نَصيباً مِنْ كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيهِ، بِجُودكَ يا أجْوَدَ اْلأَجْوَدينَ وأذِقْني فيهِ حَلاوَةَ ذِكْرِكَ، وأَدآءِ شُكْرِكَ وَاحْفَظْني فيهِ بِحِفْظِكَ يا أرْحَمَ الرّاحِمينَ.

اَللّهُمَّ اجْعَلْني فيهِ مِنَ عبادِكَ الصّالحينَ القانتين المُسْتَغْفِرينَ الْمُقَرَّبينَ.

 

اَللّهُمَّ اجْعَلْني فيهِ مِنَ الْمُتَوَكِّلينَ عَلَيْكَ الفائِزينَ لَدَيْكَ الْمُقَرَّبينَ َإليك، وزَحْزِحْني فيهِ عنْ مُوجِباتِ سَخَطِكَ.

 

اَللّهُمَّ أعِنّي على صِيامِه وقِيامِهِ بِتَوْفيقِكَ يا هادِيَ المُضِلّينَ. وقَرِّبْني إليك برَحْمَةَ الأَيْتامِ ، وإطْعامَ الطَّعامِ ، وَإفْشاءَ السَّلامِ ، وَصُحْبَةَ الْكِرامِ.

 

علامات ليلة القدر

 

جاء عن الشيخ بن عثيمين بعض العلامات لليلة القدر، والتي نتعرف عليها معاً كالتالي:

 

- رؤية الشخص المسلم لإضاءة قوية.

 

- حدوث طمأنينية.

 

- انشراح صدر المؤمن.

 

- سكون الرياح خلال تلك الليلة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان