رئيس التحرير: عادل صبري 03:43 مساءً | الثلاثاء 20 أغسطس 2019 م | 18 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

فى أول امتحان للقسم الأدبي بالثانوية الأزهرية .. تسريب امتحان المنطق على مواقع التواصل

فى أول امتحان للقسم الأدبي بالثانوية الأزهرية .. تسريب امتحان المنطق على مواقع التواصل

أخبار مصر

امتحانات الثانوية الازهرية

فى أول امتحان للقسم الأدبي بالثانوية الأزهرية .. تسريب امتحان المنطق على مواقع التواصل

فادي الصاوي 26 مايو 2019 18:10

بدأ مارثون امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية  للعام الدراسى 2018/ 2019 بقسمها الأدبي اليوم الأحد، بأداء الطلاب لامتحان الفقه والمنطق الحديث، وشهدت معظم اللجان تجمع أولياء الأمور أمام اللجان فى انتظار لخروج أبنائهم.

 

يشارك فى امتحانات هذا العام التى تمتد حتى يوم 29 يونيو المقبل، 154 ألفا و954 طالبا وطالبة فى القسمين العلمي والأدبي، منهم 103 آلاف و67 طالبا بالقسم الأدبي و51 ألفا و887 بالقسم العلمي، إضافة إلى 155 طالبا بمعهد العلوم الإسلامية.

 

ورغم التشديدات التي أعلن عنها قطاع المعاهد الأزهرية لمنع الغش، إلا أنه الجروبات الخاصة بالطلاب تداولت عددا من الصور لامتحان المنطق الذي أداه الطلاب، عقب بدء اللجنة بـ25 دقيقة، وطالب ناشرو صور الامتحان معاوينهم بالخارج بسرعة الإجابة على الأسئلة وارسال الإجابات عبرر الجروبات، وبالفعل بدأ من يعاونون هؤلاء الطلاب في تصوير أجزاء الإجابة من الكتب الدراسية وإرسالها للطلاب داخل اللجان.

 

نشر جروب يدعي "أدبي الأزهر" وصفحة على "فيس بوك" تدعى "Sofia Adam"، صور لامتحان "بوكلت" في المنطق، ودعت الطلاب إلى سرعة الإجابة، فيما تفاعل عدد من الحسابات معها مطالبين بسرعة نشر الإجابات، ولم يصدر عن قطاع المعاهد أي تصريح ينفى أو يثبت الواقعة.

 

وكان طلاب القسم العلمي أدوا أمس السبت، امتحانات نهاية العام فى مادتي الفقه والميكانيكا "نظام قديم" و"الديناميكا" نظام حديث، بجميع أنحاء الجمهورية، قام الشيخ صالح عباس، وكيل الأزهر بزيارات لعدد من لجان الامتحانات للاطمئان على انضباط الامتحانات، والالتزام بكافة التعليمات التي تضمن عدم وجود أية حالة غش، مثل منع دخول أجهزة إلكترونية إلى مقار اللجان، بالإضافة إلى الاطمئنان على توفير المناخ الملازم للطلاب، لتمكينهم من أداء امتحاناتهم على الوجه الأكمل.

 

واستمع الشيخ صالح عباس إلى آراء الطلاب الذين أكدوا عدم وجود أية مشكلات تعوقهم سواء في اللجان أو الورقة الامتحانية، كما وجه أبناءه الطلاب بضرورة الابتعاد عن الغش، مؤكدًا أن الطالب الأزهري يجب أن يكون قادرًا على النهوض بوطنه وأمته من خلال تميزه وتفوقه العلمي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان