رئيس التحرير: عادل صبري 01:24 صباحاً | الأربعاء 19 يونيو 2019 م | 15 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

لعمال البناء والأخشاب.. اتفاقية عمل جماعية لزيادة سنوية بنسبة 7%

لعمال البناء والأخشاب.. اتفاقية عمل جماعية لزيادة سنوية بنسبة 7%

أخبار مصر

محمد سعفان وزير القوى العاملة

لعمال البناء والأخشاب.. اتفاقية عمل جماعية لزيادة سنوية بنسبة 7%

هادير أشرف 26 مايو 2019 14:25

وقعت وزارة القوى العاملة، اتفاقية عمل جماعية بالتعاون مع النقابة العامة للعاملين بصناعات البناء والأخشاب، وإدارة شركة لافارج للأسمنت، واللجنة النقابية للعاملين بالشركة، تقضي بصرف حافز تشجيعي لتحسين الأداء، وزيادة سنوية بنسبة 7%، وحوافز العام الحالي، وأرباح العام الماضي، ويستفيد منها 1000 عامل.

 

وأوضح محمد سعفان وزير القوى العاملة، أن الاتفاقية نصت على صرف حافز تشجيعي لتحسين الأداء في العام الحالي، بما يساوي صافي 12 شهراً من الأجر الأساسي في 31 ديسمبر 2018، ويسري على العاملين حتي الدرجة الوظيفية (E).

 

وبالنسبة للعاملين الذين تم تعيينهم في 2018، يتم صرف الحافز التشجيعي بالكامل للعامل الذي قضى في خدمة الشركة 12 شهرا في العام الماضي، أما بالنسبة للعامل الذي قضى في خدمة الشركة أقل من 12 شهراً، فيتم صرف الحافز التشجيعي بالتناسب مع عدد شهور الخدمة في عام 2018.

 

وأكد سعفان أن الاتفاقية نصت  علي صرف الزيادة السنوية للعاملين لعام 2019 بما لا يقل عن 7% من الأجر الأساسي التأميني طبقا لتقارير الأداء.

 

وتصرف حوافز 2019 طبقا للآلية التالية:

- 6  أشهر تظل كما هي تصرف علي مدار العام.

-وشهر يصرف في الشهر الأخير من مايو الجاري "رمضان وعيد الفطر"

-وشهر في الأسبوع الأول من سبتمبر "دخول المدارس"

- وشهر يصرف في الأسبوع الثاني من سبتمبر "عيد الأضحى"

-وشهر يصرف في الأسبوع الأخير من ديسمبر "عيد الميلاد المجيد.

-ومتوسط شهرين من الأجر الأساسي "حافز الأداء عن عام 2019" يصرف في مارس 2020 ، وذلك طبقات لتقارير الأداء.

 ويحق للشركة خصم ما تم صرفه من حوافز في حالة عدم استمرار عجلة الإنتاج أو التسليمات.

 

كما نصت الاتفاقية علي توزيع نصيب العاملين من أرباح السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2018 طبقا للقانون حسب ما تقرره الجمعية العمومية للشركة والمقرر انعقادها في يوليو 2019.

 

وأكدت الاتفاقية التي تنتهي في 31 مارس 2020 ، ارتباطها باستمرار عجلة الانتاج والشحن، وفي حالة مخالفة أي بند من بنوها تعتبر الاتفاقية لاغية ، مع حق الشركة خصم ما تم صرفه من حوافز في حالة عدم تحقق الشرط السابق.

 

ووجه الوزير الشكر لإدارة الشركة وممثلي العمال على استجابتهم لجهود التسوية الودية وتفعيل دور المفاوضة الجماعية والحوار الهادف والبناء مما يعود بالنفع على كل منهم والصالح العام.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان