رئيس التحرير: عادل صبري 05:48 مساءً | الخميس 22 أغسطس 2019 م | 20 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

طلاب أولى ثانوي عن امتحان الرياضيات: صعب وفي مستوى زويل

طلاب أولى ثانوي عن امتحان الرياضيات: صعب وفي مستوى زويل

أخبار مصر

امتحانات اولى ثانوي

الرسم على التابلت ضيع وقتنا

طلاب أولى ثانوي عن امتحان الرياضيات: صعب وفي مستوى زويل

نهى نجم 26 مايو 2019 12:47

انتهى طلاب الصف الاول الثانوي الفترة الصباحية من اداء امتحان الرياضيات الترم الثاني 2019، اليوم الأحد، واشتكى عدد كبير من صعوبة الامتحان فمنهم من يرى أن الامتحان في مستوى زويل وآخرون يرونه في مستوى الطالب فوق المتوسط. 

 

رصدت مصر العربية آراء طلبة الصف الاول الثانوي عن امتحان الرياضيات، فقال محمد حسام، طالب بمدرسة طبري روكسي بمصر الجديدة، أن الامتحان صعب جدًا وأجزاء كثيرة في الامتحان غير مباشرة. 

 

امتحان الرياضيات للصف الاول الثانوي 2019 الترم الثاني

 

وتابع وائل حمدي، طالب بمدرسة جمال عبد الناصر ثانوية بنين بالدقي، أن السيستم كان يعمل بكفاءة اليوم، ولكن المشكلة كانت في قلم التابلت قائلًا: " بيهنج كتير وأوقات كانت صفحة الامتحان بتخرج تلقائي وترجع تاني وهكذا". 

 

وعبرت وفاء محمد، بمدرسة السيدة خديجة بالمطرية، عن غضبها قائلة: " الامتحان في غاية الصعوبة دا زويل نفسه مش هيعرف يحله"، وتسائلت: " الوزارة بتعمل معانا كدا ليه دا احنا حتى في رمضان". 

 

وأضافت فريدة أحمد، أن المشكلة في التابلت أثناء الرسومات الهندسية قائلة: " ضيعنا وقت بالرسم بالقلم على التابلت الموضوع صعب جدًا وكان في بطء في التحميل". 

 

وأيدها الرأي محمد عمر، بمدرسة المطرية الثانوية بنين، أن المشكلة في الرسم على التابلت قائلًا: " رسم حساب المثلثات على التابلت صعب جدا، اخطأت كتير وعيدت الرسمة الواحد أكثر من مرة ودا ضيع وقتنا". 

 

غرفة عمليات امتحانات اولى ثانوي

 

وكانت قد أعلنت غرفة عمليات امتحانات الصف الاول الثانوي، عن متابعتها سير امتحان رياضيات أولى ثانوى الترم الثانى 2019، لحظة بلحظة داخل جميع اللجان الامتحانية الموجودة على مستوى الجمهورية.

 

وأكدت غرفة عميات امتحانات الصف الاول الثانوي، أنه بمجرد رصد وجود أي مشكلة في أي لجنة امتحانية طوال فترة سير الامتحان، يتم التدخل سريعًا وحلها، وفي حالة وجود أي مشاكل في السيستم يتم إخطار الإدارة التعليمية التابعة لها المدرسة وتحرير محضر وتحويل امتحانات الطلاب ورقيًا. 

 

أعلنت مصادر من غرفة عمليات امتحانات أولى ثانوي، أن سيستم امتحانات أولى ثانوي يعمل بكفاءة منذ صباح اليوم الأحد، ولم يتم رصد أي شكاوى من سقوطه أو أي أعطال بشكل ملحوظ على مدار فترة الامتحان.

 

امتحانات الصف الاول الثانوي 2019 الترم الثاني

وتعد امتحانات الصف الاول الثانوي 2019 الترم الثاني،  التي يتقدم إليها نحو 580 ألف طالب وطالبة، أساسية يترتب عليها النجاح والرسوب، وتجرى بنظام الكتاب المفتوح "open book"، والتابلت، وفي حالة عطل السيستم يتم اللجوء للورقي بنظام البوكليت

 

وتجرى امتحانات الصف الاول الثانوي 2019 الترم الثاني، بـ بـ2275 مدرسة على مستوى الجمهورية، منها نحو 1700 مدرسة مجهزة بالبنية التكنولوجية يؤدي طلابها الامتحانات إلكترونيًا، ونحو 500 مدرسة لم يكتمل تجهيزها بعد ويؤدي طلاب الامتحان ورقيًا.

 

ومن المقرر أن تبدأ امتحان الرياضيات اولى ثانوي الفترة المسائية في تمام الساعة 1 ظهرًا وحتى الرابعة عصرًا، إلكترونيًا بواسطة النظام الجديد التابلت. 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان