رئيس التحرير: عادل صبري 09:35 مساءً | الثلاثاء 20 أغسطس 2019 م | 18 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

قبل عيد الفطر| تجار عن أسعار «الكحك والبسكويت»: «نار والإقبال ضعيف»

قبل عيد الفطر| تجار عن أسعار «الكحك والبسكويت»: «نار والإقبال ضعيف»

أخبار مصر

اسعار الكحك والبسكويت

الكيلو يبدأ من 95 جنيهًا حتى 200 جنيه

قبل عيد الفطر| تجار عن أسعار «الكحك والبسكويت»: «نار والإقبال ضعيف»

نهى نجم 26 مايو 2019 11:53

أيام قليلة تفصلنا عن عيد الفطر المبارك، والذي ينتظره المصريين للاحتفال به مع الأهل والاصدقاء، وتناول الكحك والبسكويت والبيتي فور معهم مع كوب الشاي باللبن في أول أيام عيد الفطر. 

 

 

ورصدت مصر العربية أسعار الكحك والبسكويت والبيتي فور في أكبر المحلات وأكثرها شهرة، كالعبد وإيتوال وساليه سوكريه وغيرها من المحلات، وقال الحاج محمد وفيق، أن اسعار الكحك هذا العام غالية جدًا مقارنة بالعام السابق. 

 

 

ففي محلات العبد بوسط البلد، استطرد وائل محمد، أحد الباعة، سجل سعر كيلو "الكحك" السادة والعجمية والملبن 95 جنيهًا، ووصل سعر الكحك بعين الجمل أو الفستق إلى 140 جنيهًا.

 

 

 

بينما يبلغ سعر كيلو الغريبة 120 جنيهًا،  والبسكويت بأنواعه 85 جنيهًا، أما "البيتي فور" السادة 110 جنيهًا، والمكسرات بـ 160 جنيهًا. 

 

وفي محلات إيتوال بالمطرية، قال محمد رفعت، أحد الباعة، أن الإقبال حتى الآن ضعيف والاسعار نار، ولكن يبدأ الإقبال في التزايد في منتصف الاسبوع الجاري ويستمر حتى ليلة العيد وأحيانًا حتى صلاة العيد. 

 

 

 

وتابع رفعت: أن سعر الكحك السادة والملبن والعجوة 90 جنيهًا، وسعر الكحك بعين الجمل 140 جنيهًا، والكحك بالعجمية بسعر 110 جنيهًا، بينما سعر كيلو البسكويت السادة 80 جنيهًا. 

 

 

ويبدأ سعر كيلو البسكويت بالبرتقال 86 جنيهًا، ووصل سعر كيلو البيتي فور 110 جنيه، وسعر الغريبة 110 جنيهًا. 

 

وأكد رفعت، أنه بعد غلاء الأسعار الكميات التي كانت تشتريها الأسرة الواحدة "قلت النصف"، قائلًا: " اللي كان بياخد 2 كيلو من كل صنف بقى يكتفي بكيلو واحد من كل نوع، والإقبال أكثر على البسكويت والكحك السادة". 

 

ونوه رفعت أن الكحك بالملبل والمكسرات أصبحت من الرفهيات لايقبل إليها أحد إلا فئة قليلة جدًا. 

 

وفي محل لابوار بمدينة السادس من أكتوبر، افترش المحلات بالكحك والبسكويت للاحتفال بالعيد، حيث سجل سعر كيلو الكحك السادة والعجوة 195 جنيهًا، بينما وصل سعر العجمية إلى 215 جنيهًا.

 

 

ووصل سعر "الكحك بعين الجمل" مع الملبن إلى 225 جنيهًا، وبعين الجمل فقط 300 جنيهًا، وبالفستق 340 جنيهًا. أما سعر كيلو البسكويت فوصل إلى 230 جنيهًا، والغريبة بـ230 جنيهًا.

 

 

وفي ساليه سوكريه بمصر الجديدة، يقبل إليه الطبقة فوق المتوسطة، حيث سجل سعر كيلو الكحك "السادة" والملبن والعجوة والعجمية 150 جنيهًا.

 

 

ووصل سعر الكحك بعين الجمل إلى 210 جنيهات، أما الكحك بالعجمية وعين الجمل 280 جنيهًا، ووصل سعر كيلو البسكويت إلى 110 جنيهات، والغريبة 150 جنيهًا.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان