رئيس التحرير: عادل صبري 07:20 صباحاً | الخميس 20 يونيو 2019 م | 16 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

لهذه الأسباب.. «الإعلاميين» توقف بسمة وهبة

لهذه الأسباب.. «الإعلاميين» توقف بسمة وهبة

محمد متولي-متابعات 26 مايو 2019 06:01

أعلنت نقابة الإعلاميين، إيقاف الإعلامية بسمة وهبة مقدمة برنامج "شيخ الحارة"، عن ممارسة النشاط الإعلامي؛ لحين تقنين أوضاعها بالنقابة.

 

 وأكد  نقيب الإعلاميين الدكتور طارق سعده في بيان له، أن مجلس النقابة اتخذ قرارا بوقف بسمة وهبة، مقدمة برنامج شيخ الحارة المذاع على قناة القاهرة والناس، بناءً على تقرير المرصد الإعلامى للنقابة، وما رصده من تجاوزات مهنية وأخلاقية بحلقة يوم 19 مايو، التى استضافت فيها الفنان ماجد المصرى، والتى تخالف ميثاق الشرف الإعلامى، ومدونة السلوك المهنى .

 

وأضاف "سعدة":" خالفت أيضا قانون نقابة الإعلاميين رقم 93 لسنة 2016 الذى حظر ممارسة النشاط الإعلامى دون القيد بجداول النقابة أو الحصول على تصريح مزاولة مهنة، حيث إنها لم تقم بتقنين أوضاعها مع النقابة، وغير مقيدة بأى من جداول القيد، ولم تحصل على تصريح مزاولة المهنة وفقاً للمادتين " 2 – 19 " من قانون النقابة".

من جانب أخر أعلن المخرج وعضو مجلس النواب، خالد يوسف، اعتزامه مقاضاة فضائية القاهرة والناس، وبرنامج "شيخ الحارة"، الذي تقدمه الإعلامية بسمة وهبة، بسبب تصريحات الإعلامية ياسمين الخطيب، في حلقة اليوم السبت.

 

خالد يوسف، قال في تدوينة عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "‎لقد كلفت المحامي الخاص بي برفع قضية علي قناة القاهرة والناس، وبرنامج شيخ الحارة ومذيعته وضيفة حلقته اليوم".

 

وتابع: "‎هذا البرنامج الذي عاش معظم حلقاته على الخوض في سيرتي والتشهير المتعمد بي ولم يكن لدى مقدمة البرنامج غير خالد يوسف والخوض في عرضه ودفع ضيوفه لاستنطاقهم تصريحات مسيئة لي وخاصة ضيفتها الأخيرة التي كالت لي كم هائل من الإساءة والتشهير وسرد أكاذيب في محاولة للنيل مني ومن أسرتي بزعمها الزواج مني، ولن ينالوا مهما فعلوا من علاقتي بزوجتي وأم بنتي".

 

 

وأضاف: "كلفت المحامي أيضًا برفع قضايا علي كل من روج عني أكاذيب طوال الفترة الماضية متعمدًا التشهير بما فيها المواقع الصحفية وأصحاب قنوات اليوتيوب الذين يألفون الأساطير طمعًا في الترند والمزيد من الاشتراكات بكل الأساليب المنحطة، فعشق الترند والشهرة ليس على جثث البشر والسعي لتدمير سمعة العائلات".

 

وواصل "يوسف": "وسأختصم في هذه القضايا كل الجهات المسئولة التي تعمدت التقاعس عن ضبط ناشري الفيديوهات الملفقة والمنسوبة لي وكل أصحاب الفيديوهات المنشورة والذين يحللون ويدعون العلم ببواطن الأمور ويروجون لإشاعات من وحي خيالهم، سأرد علي الجميع بالقانون لأني لدي أمل أن يكون لدينا دولة قانون".

وقالت ياسمين الخطيب: "زواجي من خالد يوسف كان لعنة تطاردني، ولا أعتز بهذه الفترة، ولست متشرفة بها على الإطلاق".

 

وتابعت خلال لقائها في برنامج "شيخ الحارة" الذي تقدمه بسمة وهبة: "لست (خطافة رجال) لزواجي من خالد يوسف أثناء زواجه من أخرى، وكنت على علم أنهما منفصلان وقتها، نعم خُدعت وقتها، كان يسافر من فترة لأخرى لفرنسا وقتها بحجة أنه يزور ابنته من زوجته المتواجدة هناك".

 

وأكدت الخطيب أنها أعلنت زواجها من خالد يوسف ولم يكن سريًا كما ظن البعض، موضحة أنها كشفت عن هوية ملتقط الصورة المسربة لها بصحبة خالد يوسف قائلة: "كنا في حفل رأس السنة بالجونة عام 2017، في رحلة عائلية، ولست أنا من سرب الصورة، ماذا ينقصني لكي أدعي زواجا من رجل انتهت علاقتنا من سنتين؟".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان