رئيس التحرير: عادل صبري 04:09 مساءً | الثلاثاء 20 أغسطس 2019 م | 18 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

بعد إجازة الحر.. استئناف امتحانات أولى ثانوي «اليوم»

بعد إجازة الحر.. استئناف امتحانات أولى ثانوي «اليوم»

محمد متولي 26 مايو 2019 06:57

تستأنف وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الأحد الامتحانات الإليكترونية والورقية لطلاب الصف الأول الثانوى بامتحان مادة الرياضيات لتنتهى الامتحانات السبت المقبل 1 يونيو بمادة اللغة الأجنبية الأولى المؤجلة من الخميس الماضى بسبب الارتفاع الشديد فى درجة الحرارة .

 

يؤدي الطلاب امتحان مادة الرياضيات في الساعة التاسعة صباحاً للفترة الصباحية للمدارس الحكومية والخدمات والمنازل والسجون والمستشفيات، بينما تكون الامتحانات في في الساعة الواحدة ظهراً للفترة المسائية للمدارس الخاصة والمعاهد القومية.

 

أكدت الوزارة، أن الطالب إذا دخل على سيستم الامتحان الإلكترونى وأجاب عن بعض الأسئلة ثم تعطل السيستم سوف ينجح ويحصل على درجة بعد الفصل فى الواقعة من خلال الشئون القانونية.

 

ذكرت أن ما حدث فى اليوم الأول من الامتحانات من تعطل تم رصده من خلال غرفة العمليات المركزية لمتابعة امتحانات الصف الأول الثانوي، وسيتم منح كل طالب حقه خاصة إعداد الطلاب الذين لم يتمكنوا من استكمال الامتحان إلكترونيا فى الفترة المسائية.

 

ومن ناحية آخرى أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن بدء الإدارة العامة لامتحانات الثانوية العامة بقطاعاتها الأربعة على مستوى الجمهورية،  فى تسليم خطابات الندب للمشاركين فى أعمال الامتحانات كرؤساء ومراقبين أوائل للجان سير الامتحان والملاحظين والمعاونين وتقدير الدرجات.

 

وقالت الوزارة، إنه سيتم فتح الباب لتلقى طلبات الاعتذار عن عدم المشاركة فى أعمال لامتحانات لمدة ثلاثة أيام تبدأ من يوم الإثنين وحتى الأربعاء القادم، وذلك وفقاً للتعليمات المنظمة والقواعد المعمول بها.

 

وأوضح خالد عبدالحكم مدير عام الإدارة العامة للامتحانات ونائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة أنه تم مراعاة عدم تكرار توزيع المعلم على ذات لجنة سير الامتحان التى شارك فيها بامتحانات العام الماضى وكذلك البعد الجغرافى بين لجان السير ومحل الإقامة حرصاً على توفير سبل الراحة للسادة المعلمين المشاركين فى أعمال الامتحانات ولضمان تحقيق الجودة المطلوبة والغاية المرجوة من العملية الامتحانية.

 

ومن المقرر بدء امتحان الدور الأول للثانوية العامة يوم 8 يونيو القادم وحتى الأربعاء 3 يوليو.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان