رئيس التحرير: عادل صبري 01:50 مساءً | السبت 17 أغسطس 2019 م | 15 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

مواعيد إعلان نتيجة الصف الثالث الإعدادي الترم الثاني بالمحافظات

مواعيد إعلان نتيجة الصف الثالث الإعدادي الترم الثاني بالمحافظات

أخبار مصر

نتيجه الصف الثالث الاعدادي الترم الثاني

مواعيد إعلان نتيجة الصف الثالث الإعدادي الترم الثاني بالمحافظات

فادي الصاوي 25 مايو 2019 21:05

ينتظر ملايين الطلاب الملتحقين بالصف الثالث الإعدادي فى معظم المحافظات، نتيجة امتحانات الترم الثاني، بعد ظهور النتيجة يوم الخميس الماضي في محافظتي الإسكندرية والجيزة، للتعرف على المجموع الذى حصلوا عليه لتحديد ما إذا كانوا سيلتحقون بالثانوية العامة أو إحدي الدبلومات الفنية «تجارى صناعي زراعي فندقي».

 

ويرجع السبب في اختلاف موعد إعلان نتيجة الصف الثالث الإعدادي، من محافظة لأخرى، إلى قدرة كل محافظة على انجاز عمليات تصحيح أوراق الامتحانات ومراجعة الإجابات والدرجات الخاصة على الأسئلة، بعدها ترسل مديرية التعليم النتائج للمحافظات لاعتمادها، ثم يتم إعلانها عبر المواقع الإلكترونية التابعة لمديريات التعليم أو المحافظات عبر رقم جلوس الطالب، ويمكن للطالب الحصول على نتيجته من خلال التوجه إلى مدرسته بعد إرسال نسخة من النتائج لكل مدرسة.

 

 وفي يوم الخميس الماضى اعتمد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، نتيجة الشهادة الإعدادية، وبلغت نسبة النجاح 81.2 %، حيث بلغ عدد المتقدمين للامتحان 146437طالب وطالبة، حضر143023 طالبا وطالبة وبلغ عدد الناجحين116239 طالب وطالبة، حصل 193 طالب وطالبة على الدرجات النهائية على مستوى المحافظة.

 

لمعرفة نتيجة الصف الثالث الاعدادى 2018 برقم الجلوس فى الجيزة اضغط هنـــــــــا

 

 وفى اليوم ذاته اعتمد الدكتور عبد العزيز قنصوه، محافظ الإسكندرية، نتيجة امتحانات الشهادة الإعدادية بالمحافظة، بنسبة نجاح بلغت 84,2 ٪‏.

 

 بلغ عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الشهادة الإعدادية بالمحافظة بلغ 80303 طالبا وطالبة، نجح منهم 67646 طالبا وطالبة، بلغت نسبة نجاح البنين 81,8 ٪‏، والبنات 86,8 ٪‏ ، فيما بلغ عدد الأوائل على مستوى المحافظة 32طالبًا وطالبة من بينهم 8 حاصلين على الدرجات النهائية.

لمعرفة نتيجة الصف الثالث الاعدادى برقم الجلوس فى الإسكندرية اضغط هنـــــــــا

 

الشرقية

فيما كشفت بعض المحافظات، اعتزامها إعلان النتيجة خلال الأسبوع الجارى، وقالت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الشرقية، إن نتيجة الشهادة الإعدادية بالمحافظة ستظهر غدا الأحد فور اعتمادها من المحافظ.

 

ويبلغ إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية في الشرقية 119 ألف و225 طالبًا وطالبة في الشعبة العامة، موزعين على 664 لجنة امتحانية في 20 إدارة تعليمية بأنحاء المحافظة، و3 آلاف و450 طالبة وطالبة بالشعبة المهنية، و72 طالبًا بشعبة الصم، و8 طلاب مكفوفين.

 

السويس

وتعتزم مديرية التربية والتعليم بالسويس، إعلان نتيجة الإعدادية يوم الاثنين المقبل، بعدها اعتمادها من اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس.

 

ويبلغ عدد الطلاب الذين تقدموا هذا العام لأداء امتحانات الشهادة الإعدادية في السويس 10 آلاف و740 طالبًا وطالبة.

 

جنوب سيناء

ومن المقرر إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية فى محافظة جنوب سيناء منتصف الأسبوع الجارى، وفقا لتصريح محمد عقل وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء.

 

ووصلت النسبة العامة للنجاح بالشهادة الإعدادية في الفصل الدراسي الأول 81.7 % ومن المتوقع ارتفاعها في الفصل الدراسي الثاني، بعد أداء 2282 طالب وطالبة امتحانات الفصل الدراسي الثاني بالشهادة الإعدادية على مستوى الإدارات التعليمية الثمانية داخل 65 لجنة.

 

دمياط

فيما حددت مديرية التربية والتعليم بدمياط، موعد إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية في الإدارات التعليمية العشر التابعة لها في غضون 8 أيام، ومن المتوقع ظهور النتيجة في الفترة من نهاية مايو وحتى الخامس من يونيو المقبل، بعد الانتهاء من أعمال التصحيح والمراجعة.

 

وبلغت النسبة العامة للنجاح في امتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية 73،92% على مستوى المحافظة، وتقدم للامتحان 25057 طالبا وطالبة وبلغ عدد اللجان على مستوى المحافظة 137 لجنة، وبلغ عدد الناجحين 18362طالبًا.

 

بنى سويف

ومن المنتظر أن يعتمد المستشار هاني عبد الجابر محافظ بني سويف، نتيجة الشهادة الإعدادية فى محافظته، وإعلان الطلاب العشر الأوائل على مستوى المحافظة، بحضور محمد حسام الدين وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، خلال الأسبوع الجاري

 

وسيتم رفع النتيجة عبر البوابة الإلكترونية للمحافظة لإعلانها والحصول عليها برقم جلوس الطالب، فور اعتمادها من المحافظ.

 

للحصول على نتيجه الصف الثالث الاعدادي الترم الثاني فى بنى سويف اضغط هنـــــــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان