رئيس التحرير: عادل صبري 10:36 صباحاً | الأحد 16 يونيو 2019 م | 12 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

«انتيكا» مشروع عربة قديمة تتحول لكافيه متنقل بالعاشر من رمضان

«انتيكا» مشروع عربة قديمة تتحول لكافيه متنقل بالعاشر من رمضان

أخبار مصر

انتيكا عربة قديمة

الكوب من 15 لـ20 جنيهًا

«انتيكا» مشروع عربة قديمة تتحول لكافيه متنقل بالعاشر من رمضان

نهى نجم 25 مايو 2019 16:25

«انتيكا» مشروع سيارة قديمة تكسوها صورًا لمارلين مورلو وفيروز ولوحة مكتوب بها «تعال اشرب قهوة»، وممتد بجانب العربة القديمة سلك كهربائي، وتجد الباب الخلفي لها معلق عليها رفوف من القهوة والسكر والشاي وماكينة لعمل أنواع مختلفة من القهوة. 

 

ستجد مشروع «انتيكا» في مدينة العاشر من رمضان، وبالتحديد بمنطقة وسط المدينة فى ميدان صيدناوي، أصحابه شابان في العشرينات من عمرهم، عبدالله طالب في أحد الجامعات، ومحمد عبد الله صاحبه يبلغ من العمر 27 عامًا. 

 

 

يروي محمد عبد الله، أنه اشترى العربة منذ 4 سنوات بمبلغ 20 ألف جنيه، وقررا أن يستغلا العربة في مشروع لهما عبارة عن كافيه متنقل لتوفير مصدر رزق لهما وحتى تكون بداية ليصبحا رجال أعمال. 

 

حين تمر بمنطقة العاشر من رمضان ستجد عربة انتيكا وعليها الشابان يشعلان الأغاني ويبدأون في تجهيز كوب القهوة المميز للزبائن. 

 

يتمنى محمد وعبدالله أن يشتركا في أحد مشاريع الشباب سواء شارع 306 أو شارع مصر، لنشر المشروع وفكرته على الزبائن. 

 

 

يروي عبد الله الذي يبلغ 20 عامًا، أن فكرة تحويل السيارة كلفتهم 8 آلاف جنيهًا بالإضافة إلى سعر عربة انتيكا 20 ألف جنيه، أي بإجمالي 28 ألف جنيه، ويشتري خامات يوميًا بـ100 جنيهًا بن وكافيه وسكر ويبدأ سعر كوب القهوة لـ15 و20 جنيهًا ويختلف على حسب الحجم. 

 

ويفكر محمد في تحويل سيارة انتيكا لمشروبات وعصائر مثلجة في فصل الصيف. 

 

ويرى محمد وعبد الله أن المشكلة الحقيقية في البلدية والحي اللذان يأخذان العاطل في الباطل بدلًا من مساعدة وتشجيع ممثل تلك المشاريع الشبابية المتميزة بحثًا عن مصدر رزق لهم. 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان