رئيس التحرير: عادل صبري 08:13 مساءً | الثلاثاء 20 أغسطس 2019 م | 18 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

بالصور| 8 شباب متطوعون يقدمون الإفطار للمارة بشوارع العريش

دعما لمستشفى خيري للاورام

بالصور| 8 شباب متطوعون يقدمون الإفطار للمارة بشوارع العريش

إسلام محمود 25 مايو 2019 15:00

 

دعمًا للخير وتعريف المواطنين بفكرة انشاء مستشفى خيري للاورام بشمال سيناء،يقوم متطوعون بمؤسسة حياة للتنمية والأعمال الإنسانية بتنظيم فعالية إفطار سريع للصائمين، على الطريق الساحلي العريش القنطرة، بصفة يومية.


ويواصل 8 من الشباب والفتيات، توزيع العصائر والتمور على اهالى مدينة العريش فى الشوارع الرئيسية وخاصة الطريق الساحلي العريش القنطرة بالتزامن مع موعد الإفطار ، واخبارهم بفكرة إنشاء مستشفى حياه الخيرى للأورام بشمال سيناء الذى تتبنى المؤسسة إنشاءه بتعاون ودعم بين أفراد المجتمع وكافة مؤسسات الدولة .


وقال سامح العماري احد الشباب المشاركين، انهم نفذوا هذه المبادرة بجهد ذاتي منهم كمجموعة شباب يسعون الخير ودعم اهم صرح خيري فى شمال سيناء وهى مستشفى حياة الخيرى للأورام .


وأضاف انهم اعتادوا خلال شهر رمضان من كل عام تنفيذ هذه الفعالية وهو تقليد يستهدف إدخال السعادة على الصائمين وهم فى طريقهم لمنازلهم ولايتمكنون من اللحاق بموعد الإفطار.


واشار برهان البيك ، من الشباب المشاركين، ان الفعالية ضمن فعاليات متعددة خلال شهر رمضان ينفذونها ، لافتا انهم لمسوا سعادة الأهالي بها وتقبلها وأفادت كثيرا الشباب المشارك فى غرس قيم العطاء والخير فى داخلهم فهم يقدمون نموذج للعطاء ابناء سيناء .


وقالت علياء محمود ، إحدى الشابات المتطوعات ، نحن نقوم بعمل خيري مزدوج. الاول المشاركة في تقديم افطار سريع للمارة والسائقين داخل شوارع العريش ، والثاني هو التعريف بفكرة انشاء مستشفى حياة للاورام بشمال سيناء ،و نشر ارقام التبرع لإنشاء المستشفى لمن يود التبرع، وهذا عمل يسعدني على المستوى الشخصي والعام.


فيما اعتبرت علا انور ، إحدى الشابات المتطوعات، أن ما تقوم به مع زميلاتها وزملائها ، هو عمل مجتمعي وخيري وهو دور هام جدا نتمنى تعميمه لأنه يؤكد على أن الخير موجود إلى يوم الدين كما قال رسولنا الكريم ، وتواصل للعادات والتقاليد المجتمعية التي يتميز بها المجتمع السيناوي.


واكد إسلام عروج الأمين العام لـ"مؤسسة حياة للتنمية والأعمال الإنسانية"، ان مشروع إنشاء مستشفى خيري لعلاج الأورام بسيناء ، سعى بدأ بجهود أهلية ،ثم تحول لشكل رسمى برعاية مؤسسة اهلية، و دعم من كل جهات الدولة، ودعم من أهالى تقدموا بتبرع بأرض ، واخرين بتبرعات لإنشاء المستشفى.


اضاف" عروج " انه صدر قرار من مجلس الوزراء الأرض انشاء المستشفى على مساحة 30 ألف متر مربع غرب مدينة العريش، ولاتزال جهود القائمين على المشروع تتواصل حتى يتم تنفيذه ويرى النور فى المنطقة التى خصصت له بالكيلو 17 بجوار مدخل سباق الهجن غرب مدينة العريش في شمال سيناء.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان