رئيس التحرير: عادل صبري 02:18 مساءً | الأربعاء 19 يونيو 2019 م | 15 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

رفع الحظر عن أموال العادلي وزكريا عزمي

رفع الحظر عن أموال العادلي وزكريا عزمي

أخبار مصر

حبيب العادلي وزكريا عزمي

رفع الحظر عن أموال العادلي وزكريا عزمي

فادي الصاوي 24 مايو 2019 22:20

قرر جهاز الكسب غير المشروع بوزارة العدل، رفع أسماء حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق، وأولاده وزوجته من قائمة الممنوعين من التصرف في أموالهم، وذلك بعد صدور حكم بات ببراءة وزير الداخلية الأسبق من تهمة الكسب غير المشروع.

 

وللسبب ذاته قرر الجهاز رفع أسماء أسماء زكريا عزمي، رئيس ديوان رئيس الجمهورية الأسبق، وشقيق زوجته جمال عبدالمنعم حلاوة، وزوجته، من قائمة الممنوعين من التصرف في أموالهم.

 

وكانت محكمة جنايات الجيزة، أصدرت حكمًا في 19 مارس 2015 ، ببراءة وزير الداخلية الأسبق، المتهم بالكسب غير المشروع واستغلال النفوذ والتربح بما قيمته 181 مليون جنيه، وإلغاء قرار التحفظ على أمواله وأولاده وزوجته، ولم يطعن على الحكم أمام محكمة النقض ليصبح باتاً ونهائياً.

 

أما زكريا عزمي، فقد صدر بحقه حكم أول درجة أمام محكمة جنايات القاهرة بالسجن 7 سنوات، في 2013، وشقيق زوجته بالسجن غيابيا لمدة سنة، فى اتهامهما بالكسب غير المشروع، وتكوين ثروات طائلة بطريقة غير مشروعة، إلا أنه أُعيد محاكمتهما من جديد أمام دائرة جنايات جديدة - التي أصدرت حكما ببراءتهما- بعد قبول طعنهما أمام محكمة النقض.

 

وفى فبراير 2017 قضت محكمة شمال القاهرة، ببراءة عزمي، وشقيق زوجته ، وطعنت النيابة على تلك الحكم أمام النقض، وتم رفضه وأصدرت محكمة النقض في 5 يناير الماضي، حكما باتا بتأييد براءة "عزمي" وشقيق زوجته من تهمة الكسب غير المشروع.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان