رئيس التحرير: عادل صبري 05:30 مساءً | الخميس 20 يونيو 2019 م | 16 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

«أماني» تفرغ النحاس والفضه وتخلق منه حلي واكسسوارات.. والمراهقات أكثر إقبالًا

«أماني» تفرغ النحاس والفضه وتخلق منه حلي واكسسوارات.. والمراهقات أكثر إقبالًا

أخبار مصر

تفريخ النحاس والفضة

القطعة من 40 جنيهًا وحتى 500 جنيهًا

«أماني» تفرغ النحاس والفضه وتخلق منه حلي واكسسوارات.. والمراهقات أكثر إقبالًا

نهى نجم 24 مايو 2019 15:30

بـ«منشار ولحام وأنامل ذهبية» تصنع أماني رياض الإكسسوارات والحلي من النحاس والفضة والذهب كنوع جديد من الحلي خاصة بعد انتشار الإكسسوارات البلاستيكية والمصنوعة من الرخام، فقررت أماني أن تتميز بنوع جديد من الحلي. 

 

«أماني رياض» مصممة الاكسسوارات والحلي، تفرغ النحاس والفضة والذهب بأدوات بسيطة لعمل قطع من الحلي النادرة، ومن الأدوات منشار الأركت، بوري اللحام، شاكوش، مدرج أساور، لحام فضة، والقصافة، والزرادية. 

 

 

وتروي «أماني» أن  لكل أداة استخدام، فالأركت يستخدم  في تفريغ النحاس، ويستخدم الأحماض لتشكيل ثقوب باللوح، واللحام حتى يتم لصق الفصوص أو الفضة. 

 

وتتنوع المنتجات التي تصممها «أماني» ما بين حلق وخاتم وأسورة ودلاية وحظاظة وساعة يتم تفريغها بأسم الزبون أو شخص يحبه ويريد أن يهاديه بهدية مختلفة وتنال إعجابه. 

 

وتختلف الخامة وشكل التصميم على حسب طلب الزبون، فمنهم من يطلب التفريع بالأسامي ومنهم من يطلب التفريغ على هيئة أشكال متنوعة سواء كف صغير أو اسماء الله الحسنى أو آيات قرآنية وغيرها من الأشكال والرسومات. 

 

 

ونظرًا للوضع الاقتصادي التي تمر به البلاد وغلاء اسعار المواد الخام، فإن أعلب الأعمال التي تقوم بها إما نحاسية أو فضة يتم تصنيعها على حسب الطلب. 

 

بدأت  «أماني» في صناعة تفريغ الحلي منذ 2004 حتى الآن، وأول تصميم لها سلاسل عبارة عن أسماء ثم بدأت في العمل على تصميماتها اخاصة المستوحاه من العصر الفرعوني ثم اشكال عصرية سوء الكف أو مفاتح الحياه وغيرها. 

 

ويستغرق الحلي الواحد أو السلسلة في يد «أماني» من 4 لـ6 ساعات، وتختلف على حسب المقاس والحجم والمواد الخامة، وتبدأ أسعارها ما بين 40 و30 جنيهًا وحتى 500 و600 جنيهًا. 

 

وأكدت أماني أن الفتيات والمراهقات أكثر إقبالًا على تلك المنتجات. 

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان