رئيس التحرير: عادل صبري 10:56 مساءً | الأربعاء 19 يونيو 2019 م | 15 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

صور| كيف تعامل المصريون مع أقوى موجة حارة؟

صور| كيف تعامل المصريون مع أقوى موجة حارة؟

أخبار مصر

الموجة الحارة

صور| كيف تعامل المصريون مع أقوى موجة حارة؟

منى حسن 23 مايو 2019 18:00

شهدت جميع المحافظات اليوم الخميس، موجة شديدة الحرارة، وصلت ذروتها في القاهرة، حيث بلغت درجة الحرارة 46 درجة مئوية،  مما دفع المسئولين إلى اتخاذ تدابير وإجراءات للحد من خطورتها على صحة المواطنين، فى المقابل حرص أصحاب المهن الشاقة على مواصلة عملهم.

 

"مصر العربية" ترصد كيف تعامل المصريون مع أقوى موجة حارة تشهدها مصر، حسبما أعلنت هيئة الارصاد الجوية.

 

 

المصريون يحتمون من الشمس بـ"المذكرات والشنط وأكياس البلاستيك"

 

لجأ المواطنون إلى الاحتماء من حرارة الشمس باستخدام أى وسيلة يتحصلون عليها، فمنهم من حرص على اصطحاب الشمسية معه للاحتماء من آشعة الشمس، ومنهم من استعان بأوراق المذكرات التى يحملها أو أكياس البلاستيك أو حقائب اليد يحمى بها رأسه من آشعة الشمس.

الهروب إلى الشواطئ ونهر النيل

 

حيث شهدت شواطئ الإسكندرية إقبال بعض أهالي الإسكندرية على الشواطئ ، في ظل ما تتعرض له البلاد من موجة حارة وهربا من ارتفاع درجة الحرارة.

 

فيما اتجه أهالي المراكز والقرى التي تقع على شاطئ النيل، مثل طما وطهطا والمراغة وسوهاج والمنشأة وجرجا والبلينا ودار السلام وأخميم وساقلته لنهر النيل، للسباحة وتخفيف حدة الحر.

 

أما المراكز والقرى التى لا تقع على النيل فتلجأ إلى الترع الكبيرة مثل ترعة الإبراهيمية ونجع حمادى والتى تستخدم لنفس الغرض، ويصطحب الشباب والرجال أطفالهم للسباحة والهرب من الحر.

 

أتوبيسات مكيفة لنقل طلاب الجامعات

 

قررالدكتور طارق راشد رحمى ، رئيس جامعة قناة السويس الدفع بأتوبيسات مكيفة من أمام أبواب الجامعة حتى مداخل الكليات تيسيراً على طلاب الجامعة وتفادياً للموجة الحارة التى تمر بها البلاد وحفاظاً على سلامة الطلاب ، ودخول سيارات الأجرة وأولياء الأمورلتوصيل الطلاب دون تصريح مسبق.

 

تحذيرات من الأرصاد

 

ومن جانبه قال الدكتور أحمد عبد العال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن الموجة الحارة التى تضرب البلاد وصلت ذروتها حيث تصل درجات الحرارة العظمى بالقاهرة 45 درجة، مناشدا المواطنين بتوخى الحذر وتجنب التعرض المباشر للشمس، والتعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة، والإكثار من شرب السوائل.

طوارىء بالنقل

 

وتخفض شركة المترو سرعات قطارات الخطين الأول والثانى خارج النفق اليوم الخميس إلى 60 كم/س بدلا من 80 كم/س  بسبب ارتفاع درجات الحرارة، وأصدرت إداراتى هندسة السكة والقوى الككهربائية تعليمات للسائقين بتخفيض السرعة حفاظا على مسير القطارات وقضبان السكك الحديدية.

 

وأعلنت هيئة السكة الحديد رفع حالة الطوارئ والاستعداد بتوزيع عربات قوى "بور" على طول خطوط السكة الحديد الطوالى لمواجهة أعطال التكييف بالقطارات التى من المحتمل حدوثها مع الارتفاع الشديد فى درجات الحرارة، مع التأكيد على ورش الصيانة بفحص القطارات جيدا وعربات البور بها قبل خروجها للقيام برحلاتها للتأكيد من سلامتها وتقليل حدوث الأعطال خلال الرحلات.

وأشار رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن الهيئة العامة للأرصاد الجوية أرسلت نشرات بدرجات الحرارة وحالة الطقس غدا لكافة الجهات فى الدولة الوزارات والهيئات والموانئ والمطارات وكافة الجهات المعنية لاتخاذ التدابير اللازمة.

 

تأجيل الامتحانات

 

وقرر الشيخ صالح عباس، وكيل الأزهر الشريف، تأجيل امتحانات الشفوى المنعقدة بالقاهرة بمجمع معاهد مدينة نصر النموذجى اليوم إلى يوم السبت الموافق 1 يونيو، بسبب الطقس السئ الذى تتعرض له البلاد، وذلك بمناطق الدقهلية والمنوفية والغربية.

 

 كما قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، تأجيل امتحانات شهادات الدبلومات الفنية للعام الدراسى 2018/2019، والمقرر عقدها اليوم الخميس إلى يوم السبت الموافق 1 يونيو، بسبب ارتفاع درجات الحرارة، مؤكدة أن التأجيل للمواد المقرر امتحانها اليوم فقط، وتستكمل باقي الامتحانات في موعدها كما هو موضح في الجداول المعلنة مسبقًا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان