رئيس التحرير: عادل صبري 07:36 مساءً | الأحد 18 أغسطس 2019 م | 16 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

تؤدي للوفاة.. «الصحة» تحذر من ارتفاع درجات الحرارة 

تؤدي للوفاة.. «الصحة» تحذر من ارتفاع درجات الحرارة 

أخبار مصر

مواطن يسكب الماء على وجهه لارتفاع درجة الحرارة

تؤدي للوفاة.. «الصحة» تحذر من ارتفاع درجات الحرارة 

مصطفى محمد 23 مايو 2019 13:30

حذرت وزارة الصحة من التعرض المباشر للشمس، الأمر الذي قد ينتج عنه الإصابة "بضربة شمس"، والتي وصفها الدكتور علاء عيد رئيس قطاع الطب الوقائي، بأنها تعد من الطواريء الطبية، ومن أهم أسباب الوفيات التي يمكن الوقاية منها.

 

وأعلنت الوزارة إعداد خطة وقائية للتعامل مع حالات الإجهاد الحراري والإصابات بضربات الشمس، تزامنًا مع موجة الحر، والتغيرات المناخية التي تشهدها مصر.

 

وقالت الوزارة، في بيان، إنها اتخذت كافة الإجراءات للتأكد من جاهزية المستشفيات واستعدادها لاستقبال حالات الإصابات بضربات الشمس، والتعامل الجيد معها.

 

من جانبه، أعد مركز المعلومات الدوائية المصري التابع لوزارة الصحة، عددًا من الإرشادات والنصائح للتعامل مع المصابين بضربات الشمس.

 

وقال المركز إن الإصابة بضربة الشمس تندرج تحت قائمة الحالات الحرجة، وقد يؤدي ارتفاع درجات الحرارة الناتجة عن ضربة الشمس إلى فشل الجسم في التحكم في نظام درجة حرارتة الداخلية.

 

وتتلخص الأعراض العامة للحالة المصابة بضربة الشمس في ارتفاع حرارة الجسم إلى مستوى عالٍ فقد تصل إلى (40-41ْم)، وتشمل: جفاف وإحمرار في الجلد، الصداع، مع اضطرابات في الجهاز الهضمي من قيء أو إسهال، مغص، كما ينتج عنها الإغماء في بعض الحالات.​

 

وتشهد محافظات الجمهورية، اليوم الخميس، طقس شديد الحرارة، في موجة حارة غير مسبوقة شهدتها مصر خلال عام 2019.

 

وتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن تصل درجة الحرارة اليوم إلى 45 درجة مئوية على أغلب المحافظات، وتصل 50 درجة في محافظة سوهاج.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان