رئيس التحرير: عادل صبري 05:28 صباحاً | الأحد 16 يونيو 2019 م | 12 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

«ديلفيري الخير»..7 شباب يقدمون الطعام للمحتاجين بالإسكندرية

«ديلفيري الخير»..7 شباب يقدمون الطعام للمحتاجين بالإسكندرية

حازم مصطفى 21 مايو 2019 10:55

توسعت استخدامات التكنولوجيا في حياتنا بشكل كبير وفي مختلف المجالات مما دفع 7 شباب من طلاب الأكاديمية العربية للتفكير فكرة مشروع يهدف لتوفير الطعام النظيف الفائض عن حاجة البعض وإيصاله للمحتاجين من خلال اسنخدام، تطبيق على الموبايل.

يقول مروان حجازي:"نحن 7 من ‏‎طلاب قسم ادارة الاعلام في كلية الأدارة والتكنولوجيا بالاكاديمية العربية بالإسكندرية قررنا عمل مشروع تخرجهم بشكل غير تقليدي، ففكرنا كيف نستطيع أن نبتكر مشروع نطوره خارج الإطار الأكاديمي، ومن هنا أتت لنا فكرة "اتفضل معانا".

وأشار "حجازي"، إلى أنه وزملائه في المشروع وهم كل من نورهان عمرو، وآية توفيق، شرين صبري، مريم هشام، نورهان الصفواني، ياسمين عبد العزيز".فكروا في شيئ يخدم المجتمع، حيث استقر بهم الحال إلى تطوير فكرة بنك الطعام التي كانت قد انتشرت في وقت سابق في أنحاء الإسكندرية ولكنها لم تكتمل لأسباب منها عدم تمكن البعض من العثور على صندوق ليضع طعامه المتبقي النظيف أو ككسل منهم".

 

وأضاف:"يتم يوميا إهدار كميات كبيرة من الطعام لدى البعض بينما لا يجده آخرين، مشيرا  إلى أن المشروع يهدف إلى استغلال الطعام النظيف وإيصاله للمحتاج بطريقة مبتكرة وسهلة في الوقت نفسه".


وتابع:"نقوم بالذهاب لمن يريد التبرع بالطعام عن طريق مندوب "طياري"، بشكل مجاني، وهو بدوره يصل الطعام لأقرب صندوق "أتفضل معانا"، إلى أن يتمكن المحتاج من فتحه والحصول عليه".

 

من جانبها قالت نورهان عمرو، إحدى المنفذات للمشروع أنهم اتفقوا مع عدد من المطاعم على وضع صناديق الحملة بجانبهم ليسهل ذلك الأمر على من يرغب في التبرع بوجبة من الطعام".

وأضافت:"لاقينا إقبال كبير من الناس على التبرع بالطعام رغم أن المشروع لم يتعدى عمره الأسبوعين، مشيرة إلى أنهم يطمحون في تطوير الفكرة واستمراريتها بقوة حتى بعد شهر رمضان المبارك".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان