رئيس التحرير: عادل صبري 08:24 مساءً | الأحد 25 أغسطس 2019 م | 23 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

إعلان نتيجة الشهادتين الابتدائية والإعدادية الأزهرية قبل العيد

إعلان نتيجة الشهادتين الابتدائية والإعدادية الأزهرية قبل العيد

أخبار مصر

الشيخ صالح عباس وكيل الازهر يراقب على اللجان

إعلان نتيجة الشهادتين الابتدائية والإعدادية الأزهرية قبل العيد

فادي الصاوي 20 مايو 2019 20:48

كشف مصدر داخل قطاع المعاهد الأزهرية، عن اعتزام الأزهر إعلان نتيجة امتحانات الشهادتين الابتدائية والإعدادية للعام الدراسي الحالى، قبل عيد الفطر المبارك.

 

وكانت امتحانات نهاية العام للشهادة الإعدادية الأزهرية، قد انتهت اليوم الإثنين بعد أداء الطلاب امتحانهم في مادتي الجبر والحاسب الآلي ، كما انتهت أمس الأحد امتحانات نهاية العام للشهادة الابتدائية، بعد أداء الطلاب امتحانهم في مادتي الدراسات الاجتماعية والحاسب الآلي.

 

وأشار المصدر إلى إجراء  عمليات تصحيح اوراق الامتحانات ثم مراجعة الإجابات بشكل دقيق تمهيدا لاعتمادهما من وكيل الأزهر الشيخ صالح عباس، والإعلان عنها عبر مواقع بوابة الأزهر، برقم جلوس الطالب، على أن تتوفر النتيجة فى المعاهد فى اليوم التالى لاعلانها.

 

ومن المقرر أن تبدأ امتحاناتُ الثانوية الأزهرية، لطلاب القِسم العِلميّ: يومَ السبت 25/5/2019، وتَنتهي: يومَ السبت 29/6/2019 ، فيما تبدأُ امتحاناتُ القِسم الأدبيّ: يومَ الأحد 26 / 5 / 2019، وتَنتهي: يومَ الثلاثاء 25/6/2019.

 

وقرر الشيخ صالح عباس وكيل الأزهر، تكليف الشيخ أحمد عبدالعظيم وكيل قطاع المعاهد لشئون المناطق، بمنصب رئيس لجنة النظام والمراقبة " كنترول" للشهادة الثانوية.

 

وأصدر الشيخ علي خليل رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، تعليماته للقائمين على امتحانات الشهادة الثانوية بتوفير أجواء هادئة للطلاب تعينهم على أداء امتحاناتهم بشكل جيد.

 

وأرسل القطاع قوافل للمحافظات لمتابعة مقار لجان امتحانات الشهادة الثانوية، ومدى جاهزيتها وطرق التأمين، وتسليم أرقام الجلوس للطلاب.

 

كما جرى التشديد على منع اصطحاب المحمول داخل اللجان بالنسبة للطلاب والملاحظين، وقصر الأمر على رئيس اللجنة فقط، للمتابعة مع رؤساء المناطق، وتوعد رئيس قطاع المعاهد بتوقيع عقوبات حال مخالفة التعليمات.

 

وشكل الأزهر غرفة عمليات مركزية بقطاع المعاهد للتواصل مع المناطق لمتابعة الامتحانات أولا بأول، والاستعداد لأي طاريء، ولعدم تعطل العملية الامتحانية، تحسبا لحدوث أو مشكلة تؤثر على سيرها، ووجه وكيل الأزهر رؤساء المناطق بالمتابعة المستمرة لأعمال الامتحانات، وموافاة قطاع المعاهد بأي مستجدات تتم في اللجان، وتذليل أي عقبات تواجه الطلاب أو رؤساء اللجان.

 

وقدم الشيخ صالح عباس، بعض النصائح لطلاب الثانوية الأزهرية بأقسامها المختلفة العلمي والأدبي والشعبة الإسلامية قبل انطلاق امتحاناتهم يوم 25 مايو الجاري.

 

وتمثلت نصائح وكيل الأزهر للطلاب، في ضرورة الاستعداد الجيد للامتحانات، والالتزام بالقواعد المنظمة لها ومنها الالتزام بالحضور قبل بدء الامتحانات بوقت كافٍ، وقراءة التعليمات في أول صفحة من الورقة الامتحانية "البوكليت"، إضافة إلى المراجعة أكثر من مرة على إجابتهم قبل تسليمها للملاحظين، وعدم الخروج من اللجان قبل انتهاء الوقت المحدد للمادة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان