رئيس التحرير: عادل صبري 04:21 مساءً | الثلاثاء 25 يونيو 2019 م | 21 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

موعد إعلان نتيجة الصف الثالث الإعدادى

موعد إعلان نتيجة الصف الثالث الإعدادى

أخبار مصر

نتيجة الصف الثالث الاعدادى

موعد إعلان نتيجة الصف الثالث الإعدادى

فادي الصاوي 19 مايو 2019 18:00

كشف مصدر رفيع المستوى داخل أروقة وزارة التربية والتعليم، عن اعتزام الوزارة إعلان جميع نتائج الصف الثالث الإعدادي فى كل المحافظات في الأسبوع الأخير من شهر مايو الجاري.

 

وأشار المصدر لـ"مصر العربية"، إلى أن نتيجة امتحانات الإعدادية سيتم إعلانها عبر المواقع الإلكترونية التابعة لمديريات التعليم في المحافظات عبر رقم جلوس الطالب.

 

وانتهت معظم مديريات التعليم، من عمليات تصحيح أوراق الامتحانات وبدأت عملية المراجعة الدقيقة للإجابات والدرجات الخاصة على الأسئلة.

 

وشددت وزارة التربية والتعليم على ضرورة الانتباه في عمليات تصحيح أوراق إجابات الطلاب وإعطاء الطلاب الدرجات التي يستحقونها دون زيادة أو نقصان، على أن يتم فتح باب التظلم على النتائج عقب إعلانها مباشرة.

 

ويمكن للطالب فور ظهور نتيجة الصف الثالث الإعدادي من معرفتها من خلال الصفحة الرسمية لمديرية التربية والتعليم التابع لها أو من خلال التوجه إلى مدرسته بعد إرسال نسخة من النتائج لكل مدرسة.

 

وتعتبر الشهادة الإعدادية من مراحل التعليم المهمة، ويتحدد بعدها المرحلة التي ينتقل إليها الطالب أو الطالبة سواء الثانوية العامة أو الدبلومات الفني صناعي وزراعي وتجاري.

 

‏وكان الدكتور رضا السيد حجازي رئيس قطاع التعليم العام ‏ورئيس عام امتحانات أبناؤنا في الخارج، اعتمد يوم الأحد الماضي نتيجة امتحانات "أبناؤنا في الخارج" للدور الأول من العام الدراسي الحالي ‏‏2018/2019.

 

وبدأت امتحانات "أبناؤنا في الخارج" لجميع الصفوف الدراسية اعتبارًا من الصف الأول الابتدائي ‏وحتى الصف الثاني الثانوي العام، خلال الفترة من 30 مارس ‏‏2019 وانتهت في 9 إبريل 2019، في عدد 198 سفارة وقنصلية على ‏مستوى دول العالم التي يوجد لمصر تمثيل دبلوماسي بها.

 

وبلغت النسبة المئوية للنجاح في امتحان أبناؤنا في الخارج للدور الأول  ‏‏98.39 %‏، حيث بلغ عدد المتقدمين لأداء امتحان "أبناؤنا في الخارج" الدور الأول هذا العام ‏‏(54383) طالب وطالبة، وبلغ عدد الحضور (53428) طالب وطالبة، وعدد الناجحين (52567) طالب وطالبة، وعدد المتغيبين عن أداء الامتحان (836) طالب وطالبة، أما عدد الطلاب والطالبات الذين سوف يؤدون امتحان الدور الثاني (1697) ‏والمقرر أن يبدأ في يوم السبت  الموافق 6 يوليو 2019 .‏

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان