رئيس التحرير: عادل صبري 09:41 صباحاً | الثلاثاء 25 يونيو 2019 م | 21 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

طلاب أولى ثانوي: وقوع السيستم «وترنا».. امتحان العربي صعب جدا

طلاب أولى ثانوي: وقوع السيستم «وترنا».. امتحان العربي صعب جدا

أخبار مصر

امتحانات أولى ثانوي

طلاب أولى ثانوي: وقوع السيستم «وترنا».. امتحان العربي صعب جدا

نهى نجم 19 مايو 2019 13:52

اشتكى عدد كبير من طلاب الصف الأولى الثانوي من امتحان مادة اللغة العربية بسبب النظام الجديد واستخدام التابلت والمنصة الإلكترونية والتي تسبب في تأخر الطلاب عن أداء الامتحان، مؤكدين أن العربي صعب جدًا. 

 

امتحانات أولى ثانوي

 

رصدت مصر العربية آراء طلبة أولى ثانوي عن أيام أيام الامتحانات في نظامه الجديدة ومستوى امتحان مادة اللغة العربية، فقال الطالب صبحي محمد، بمدرسة القبة الثانوية العسكرية بنين في ابن سندر، أن الامتحان لم يعمل على التابلت حتى الساعة 11 ظهرًا. 

 

وأيده الرأي حسام محمد، بمدرسة القبة العسكرية، أن السيستم واقع ولجأت المدرسة بعد أن بلغت الإدارة التعليمية التابعة لها بأن الطلبة لم تمتحن برغم مرور ساعتين على الامتحان قائلًا: " في الآخر امتحنا ورقي". 

 

وقال الطالب محمد رفيق، بمدرسة جمال عبد الناصر بالدقي، إنه تم إهدار وقت كبير في أول تجربة للامتحان بالنظام الجديد قائلًا: " أول 10 دقايق حلينا إلكتروني وبعدها السيستم وقع ولم يعد حتى الساعة 11 ظهرًا ولجأنا للورقي وعيدنا كل اللي حليناه تاني". 

 

وفي مدرسة السيدة خديجة بحي المطرية، حيث اشتكى طالبات أولى ثانوي من امتحان مادة اللغة العربية، وذلك بسبب مشكلات السيستم ولجأوا إلى الامتحان ورقيًا، فقالت الطالبة سندس نبيل، ان الامتحان صعب جدًا. 

 

وتابعت الطالبة وفاء محمد، بنفس المدرسة، أنه برغم ان الامتحان أوبن بوك إلا أنه كان صعبًا جدًا ويوجد تريكات بالنحو. 

 

كشف مصدر مسئول في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه ليس هناك مشكلة في السيستم الخاص بالامتحانات الإلكترونية لطلاب أولى ثانوي، ولكن المشكلة في أكواد الطلبة مؤكدًا أنه تم تفعيلها الآن. 

 

وبعد أن انتهت عدة مدارس من أداء امتحان العربي ورقيًا، تلقت عدة مدارس ثانوية تعليمات بإلزام الطلبة بإعادة المحاولة للدخول على المنصة الإلكترونية وإتمام امتحان اللغة العربية بالشكل الإلكتروني والنظام الجديد المطلوب. 

 

وكانت قد انطلق مارثون امتحان أولى ثانوي بجميع المدارس على مستوى الجمهورية، اليوم الأحد 19 مايو ويستمر حتى الخميس 30 مايو.

 

يؤدي امتحانات أولى ثانوي 650 ألف طالب وطالبة في مادة اللغة العربية بـ 2275 مدرسة حكومية على مستوى الجمهورية، وتعقد الامتحانات على فترتين فترة صباحية تضم طلاب المدراس الحكومية والخدمات والمنازل والسجون والمستشفيات.

 

وبدأت منذ قليل امتحانات أولى ثانوي الفترة الثانية المسائية، تضم طلاب المعاهد القومية والمدراس الخاصة. 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان