رئيس التحرير: عادل صبري 03:44 مساءً | الثلاثاء 20 أغسطس 2019 م | 18 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

صور| لخبطة داخل امتحانات أولى ثانوي الإلكترونية.. المشكلة في الأكواد والورقي حل أخير

صور| لخبطة داخل امتحانات أولى ثانوي الإلكترونية.. المشكلة في الأكواد والورقي حل أخير

أخبار مصر

امتحانات أولى ثانوي

مصدر بالتعليم: العربي متاح على الموقع الآن

صور| لخبطة داخل امتحانات أولى ثانوي الإلكترونية.. المشكلة في الأكواد والورقي حل أخير

نهى نجم 19 مايو 2019 12:04

بدأت امتحانات الصف الأول الثانوي إلكترونيًا في بعض المدارس وتحويله ورقي في البعض الآخر، خاصة بعد واجه الطلاب صعوبة في الدخول على منصة الامتحانات الالكترونية. 

 

القاهرة الكبرى

وشهدت عدة مدارس في نطاق القاهرة الكبري، صعوبة في الدخول على الموقع،  مثل مدرسة المصريين الثانوية بنين إدارة غرب شبرا الخيمة ومدرسة التوفيقية بشبرا الخيمة، ومدرسة سميرة موسى بالقليوبية، أن كود الطلاب لم يعمل، وان الـ«سيستم» وقع بهما ولجأت للورقي. 

 

 

مصر الجديدة

وقررت عدة مدارس بدء امتحانات أولى ثانوي ورقيًا ، العاشرة صباحًا بدلًا من التاسعة والتأخير ساعة كاملة، بعد عدة محاولات للدخول على السيستم وفشل الطلاب في إدخال الكود الخاص بهم، مثل مدارس الطبري ثانوي بنين بروكسي مصر الجديدة.

 

مدينة نصر

وفي مدينة نصر بمحافظة القاهرة، تراجعت مدرسة الصديق الثانوية عن قرار عقد امتحان اللغة العربية للصف الأول الثانوي ورقيًا بعد محاولات عدة على المنصة الإلكترونية

 

 

وتراجعت إدارة مدرسة الصديق الثانوية التابعة لشرق مدينة نصر في آخر لحظة عن إصدار قرار بدء امتحان اللغة العربية ورقيًا، بعد أن بدأت المنصة الإلكترونية تعمل مع الطلاب. 

 

وتأخرت مدرسة الصديق عن بدء الامتحان بسبب انتظار الإدارة لإرسال كود الطلاب للدخول على السيستم وجاءت الساعة 11 ظهرًا ولم تبدأ. 

 

بعد بدء الامتحات ورقيًا التعليم تفعل أكواد الطلبة الآن

كشف مصدر مسئول في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه ليس هناك مشكلة في السيستم الخاص بالامتحانات الإلكترونية لطلاب أولى ثانوي، ولكن المشكلة في أكواد الطلبة مؤكدًا أنه تم تفعيلها الآن. 

 

 

وتلقت عدة مدارس ثانوية تعليمات الآن، بإلزام الطلبة بإعادة المحاولة للدخول على المنصة الإلكترونية وإتمام امتحان اللغة العربية بالشكل الإلكتروني والنظام الجديد المطلوب. 

 

امتحان أولى ثانوي

وكان قد انطلق مارثون الامتحانات الإلكترونية أولى ثانوي 2018/2019 اليوم الأحد، حيث يؤدي الامتحانات 650 ألف طالب وطالبة في مادة اللغة العربية بـ 2275 مدرسة حكومية على مستوى الجمهورية، وتعقد الامتحانات على فترتين فترة صباحية تضم طلاب المدراس الحكومية والخدمات والمنازل والسجون والمستشفيات.

 

وفي الفترة الثانية المسائية، تضم طلاب المعاهد القومية والمدراس الخاصة. 

 

 

 

 

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان