رئيس التحرير: عادل صبري 01:43 صباحاً | الجمعة 21 يونيو 2019 م | 17 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

يسنهدف الأطفال.. «سموم الإسكندرية» يحذر الأمهات من «تحدي الموت»

يسنهدف الأطفال.. «سموم الإسكندرية» يحذر الأمهات من «تحدي الموت»

حازم مصطفى 18 مايو 2019 10:35

حذر مركز السموم بكلية الطب جامعة الإسكندرية، الأمهات والآباء من انتشار ما يعرف بـ "تحدي الباراسيتامول" أو "تحدي الموت" بين الأطفال والشباب، وذلك في تقليد لمشاهد يجري تداولها على السوشيال ميديا.


وأوضحت الدكتورة سارة غيطاني، بمركز السموم بكلية الطب جامعة الإسكندرية، أن تحدي الموت الذي انتشر على الانترنت هو مسابقة بين الأطفال يكون الفائز بها من يتناول أكبر كم من دواء معين مثل "الباراسيتامول" أو"الديجوكسن".

وأشارت"غيطاني"، في تصريح لها، إلى أن تحدي الموت ينقسم إلى نوعين من التحدي التحدي بتناول الدواء، وتحدي آخر يعرف بـ"تشريط الجسم" أو "الكاتينج".

وكشفت "غيطاني"، عن أن المركز استقبل ثلاثة أطفال خلال الأيام الماضية مصابين بتسمم حاد نتيجة تحدي الموت، علاوة على حالات مشابهة لبنات مصابين جراء تحدي آخر يعرف بـ"تشريط الجسم" أو "الكاتينج".

وأوضحت "غيطاني" أن الأطفال المصابين أعمارهم تتراوح بين 8 و14 سنة، بينهم طفلين نفذوا التحدي بتناول دواء "الديجوكسن"، والثالث بدواء "الباراسيتامول".

وناشد مركز السموم أولياء الأمور بتحذير الأطفال من خطورة لعب الألعاب والتحديات المميتة، ومراقبة كل ما يشاهده الأطفال على الانترنت، لكون السوشيال ميديا وعالم الألعاب ليس مكان آمن للأطفال.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان