رئيس التحرير: عادل صبري 06:51 مساءً | الخميس 23 مايو 2019 م | 18 رمضان 1440 هـ | الـقـاهـره °

«ابعت صورتك على محور روض الفرج» هاشتاج يتصدر مواقع التواصل الاجتماعي

«ابعت صورتك على محور روض الفرج» هاشتاج يتصدر مواقع التواصل الاجتماعي

أخبار مصر

سيلفى على محور روض الفرج

بعد تسجيله بجينيس..

«ابعت صورتك على محور روض الفرج» هاشتاج يتصدر مواقع التواصل الاجتماعي

نهى نجم 17 مايو 2019 14:01

أثار محور روض الفرج جدلًا واسعًا حول العالم أجمع، خاصة بعد دخوله موسوعة جينيس وتحطيمه للأرقام القياسية كأوسع كوبري مُعلق يصل لـ 65.23 مترًا، حيث توافد المصريين على المحور للاحتفال بهذا الإنجاز العظيم. 

 

 

 

وعلى طريقتهم الخاصة، عبر المواطنون عن فرحتهم، ويلتقطون صورًا تذكارية وسيلفي وفطار مع الأصدقاء على الممشى الزجاجي، معتبرينه معلمًا سياحيًا، ودشن رواد مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاج بعنوان«ضع صورتك علي محور روض الفرج والممشى الزجاجي» لتوثيق تلك اللحظات. 

 

 

وقد لقى الهاشتاج على إعجاب الكثيرين وتفاعل مع المواطنين الذين حرصوا على تسجيل تلك اللحظات أثناء تواجدهم على الممشى الزجاجي المتواجد أعلى محور روض الفرج

 

 

فقال محمد أحمد، إن محور روض الفرج إنجاز عظيم ويوفر وقت كبير خاصة وأنه يربط محافظة القاهرة بأكثر من محافظة أخرى ويسهل علينا الطريق. 

 

 

"بأياد مصرية 100%"، هكذا علق المواطن حمدي محمد، قائلًا: " أجمل ما في محور روض الفرج أنه شارك به أكثر من 4 آلاف عامل ومهندس لعمل هذا الإنجاز الرائع الذي يعد فخر لهم ولابد أن تُحفر اسمائهم في التاريخ".

 

 

 

وكشف المهندس محسن صلاح، رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب، أن موسوعة جينيس نظمت عدة زيارات للمشروع خلال التنفيذ للتأكد من المواصفات التي تقدمت بها الشركة للحصول على الرقم القياسي عالميًا. 

 

 

وأكد رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب، أن محور روض الفرج يعد أطول وأعرض كوبري ملجم في العالم، بطول 570 مترًا أي 17 كيلومترًا يربط في بعض أجزائه بين طريقي العين السخنة والزعفرانة من ناحية والطريق الدائرى ومرورا بجزيرة الوراق، ووصولًا إلى 6 أكتوبر والطريق الصحراوي، مما يخفف من حدة التكدس المروري. 

 

 

ويتكون محور روض الفرج، من 6 حارات مرورية بكلا الاتجاهين، ويرتفع محور روض الفرج والممشى الزجاجي 14 مترًا عن سطح المياه. 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان