رئيس التحرير: عادل صبري 08:01 صباحاً | الخميس 23 مايو 2019 م | 18 رمضان 1440 هـ | الـقـاهـره °

إغماءات في امتحان الجبر بـ«إعدادية الفيوم».. والتعليم تحيل الموجه للتحقيق

إغماءات في امتحان الجبر بـ«إعدادية الفيوم».. والتعليم تحيل الموجه للتحقيق

أخبار مصر

بكاء طالبات أمام المدارس

بسبب صعوبته..

إغماءات في امتحان الجبر بـ«إعدادية الفيوم».. والتعليم تحيل الموجه للتحقيق

مصطفى محمد 14 مايو 2019 18:23

انتابت حالة من الغضب والبكاء، اليوم الثلاثاء، طلاب الشهادة الإعدادية في محافظة الفيوم، بعد انتهاء امتحان نهاية العام في مادة الجبر.

 

وشكا الطلاب من صعوبة امتحان الجبر، معتبرين أن الأسئلة جاءت في مستوى الطالب "الخارق" بحسب وصفهم، وسط حالة من التوتر والإغماءات في  صفوف الطلاب أمام المدارس.


وأكد أولياء أمور على مجموعة خاصة بمهم على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، صعوبة الامتحان، مشيرين إلى أن ابنائهم شددوا على أن الامتحان جاء غير متوقع.

 

وقال محمود مرشدي، ولي أمر في إحدى التعليقات بالمجموعة، إن حتى السؤال التراكمي رقم 6 بالامتحان جاء في غاية الصعوبة ما يشير إلى صعوبة جميع أسئلة الامتحان.

 

فيما أكدت أماني عبدالرحمن، ولية أمر، أن اسئلة الامتحان جاءت غريبة ىعلى الطلاب، وبعيدة كل البعد عن ما تم تدريسه في المنهج خلال الفصل الداراسي الثاني.

 

من جانبه شكل الدكتور محمد عبد الله وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، لجنة فنية لفحص الامتحان، والتأكد من مطابقته للمواصفات.

 

وقرر عبدالله إلغاء الاسئلة غير المطابقة إن وجدت وتوزيع درجاتها على باقي أسئلة الامتحان، وذلك لمصلحة الطلاب، مع إحالة الموجه المسئول عن وضع الامتحان للتحقيق فورًا، بحسب قوله.

وكان طلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة الفيوم المتقدمين لأداء الامتحان يبلغ 51 ألفا و912 طالبا وطالبة يؤدون الامتحانات أمام 220 لجنة على مستوى الإدارات التعليمية على مستوى محافظة الفيوم، وذلك خلال الفترة من 11 مايو وحتى يوم الخميس 16 مايو 2019.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان