رئيس التحرير: عادل صبري 01:22 مساءً | الأحد 19 مايو 2019 م | 14 رمضان 1440 هـ | الـقـاهـره °

صور| بأسعار مخفضة.. جامعة العريش تبدأ بيع منتجات مزارعها

صور| بأسعار مخفضة.. جامعة العريش تبدأ بيع منتجات مزارعها

إسلام محمود 14 مايو 2019 16:45

 

بدأت جامعة العريش، اليوم الثلاثاء، طرح منتجات المشروعات الخدمية الجديدة على أرض شمال سيناء، بمناسبة شهر رمضان المبارك، وتضم ما بين إنتاج داجني وحيواني وطيور وأسماك.


وقال الدكتور حبش النادي ، رئيس جامعة العريش ،تم افتتاح وبيع عدد من إنتاج مشاريع الجامعة ومنها فراخ وسمان وأسماك من إنتاج مزارع الجامعة بمنطقة المرحلة الرابعة بالعريش.


وأشار" النادي "إلى أنه تم البيع للمواطنين من أهالي العريش بأسعار أقل من سعر السوق وأقل من سعر البورصة لخدمة أهلنا وخاصة محدودي الدخل وبحد أقصى أربعة أو خمسة فرخات لكل أسرة ، وتم الامتناع عن البيع للتجار.


وأشار رئيس جامعة العريش إلى أنه سيتم توفير منافذ أخرى للبيع فى مناطق وسط البلد وضاحية السلام نظرًا للإقبال الشديد من الأهالي على شراء منتجات مزارع الجامعة.


وأوضح رئيس الجامعة أن مجهودات ومشروعات جامعة العريش تأتي في إطار المشاركة المجتمعية ودعم أهالي شمال سيناء لجانب دور الجامعة التعليمي والتنوير.


واضاف، أنه إضافة للمشروعات الخاصة بالطيور والأرانب يجرى العمل فى التجهيز لموقع انتاج حيوانى خاص بالعجول والأبقار والذى سيحقق فائض لحوم بكميات مناسبة.


وأكد أن الإنتاج كان مقرر له أن يبدأ ظهوره فى السوق المحلى من اول ايام شهر رمضان،الا إنه تأجل لليوم حتى إكتمال الترتيبات وتوفير الكميات اللازمة للمواطنين.


وتابع أن هناك إنتاج لحوم حية محفوظ فى 3 برادات داخل الموقع بسعة تخزينة 4 طن لحوم ، والبيع فى منافذ قرب مقر الجامعة وفى ضاحية السلام ووسط مدينة العريش، وبسعر تنافسى.


وقال رئيس جامعة العريش، أن من أهم مكان تسير فيه عجلة البناء والتنمية نوجه رسالة للعالم " أن سيناء آمنة وأن هذه مشروعات تؤكد أن الخير قادم والأمان موجود، وأن سيناء ستبقى سلة غذاء مصر، وأن هذه المشروعات الخدمية تؤكد وتثبت اهتمام القيادة السياسية بسيناء وأرضها وأهلها".


وأكد رئيس جامعة العريش ان مزارع الجامعة تضم أحواض سمكية عملاقة خاصة بالتربية وأخرى بالتحضين، ومبانى خرسانية لتربية الدواجن والسمان والأرانب، ومواقع خاصة بالمجازر والحفظ للحوم، وصوبات زراعية منوعة.


وأشار الدكتور حبش النادى رئيس جامعة العريش، إلى أن الجامعة لديها مشروعات مميزة لإنتاج السمان والأرانب فى وعنابر تربية كتاكيت الدواجن.


وأوضح أن العنابر تعتمد على وجود بطاريات البيض للفقس، بقوة 5 آلاف بيضة سمان تنتج 5 آلاف طائر كل شهر، بينما مقررًا أن ينتج عنبر الأرانب 10 آلاف أرنب كل دورة تربية مدتها شهرين، بينما فى حضانات الكتاكيت مقررا انتاج 4 آلاف كتكوت كل دورة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان