رئيس التحرير: عادل صبري 12:36 مساءً | الأحد 19 مايو 2019 م | 14 رمضان 1440 هـ | الـقـاهـره °

ابتهالات وشعر وإنشاد.. الفرق الشعبية تحيي ليالي رمضان

ابتهالات وشعر وإنشاد.. الفرق الشعبية تحيي ليالي رمضان

منى حسن 14 مايو 2019 13:38

يتميز شهر رمضان عن غيره من باقي الشهور، بلياليه الممتزجة بالروحانيات والابتهالات الدينية، إذ عمرت ليالي رمضان بالعديد من الفعاليات الثقافية التي سعت لتقديم المكون الثقافي المصري لعموم الجماهير في أماكنه الأكثر حيوية وشعبية.

 

ابتهالات وشعر وإنشاد

 

ونظمت الفرق الشعبية العديد من الليالي الرمضانية، التي اشتملت على العديد من الفقرات، على رأسها الابتهالات الدينية والقرآن الكريم، إلى جانب الشعر والإنشاد الديني.

 

كما شملت الفقرات على  فرقة العرائس، التي خطفت الأنظار والتصفيق من الحاضرين، خلال فقرة موسيقية جذبت انتباه الأطفال واستحوذت على إعجابهم.

فانوس رمضان بعلب عصير وأكواب بلاستيك

 

وفي بني سويف، أقامت مكتبة النادي الرياضي ورشة فنون تشكيلية لعمل فانوس رمضان باستخدام علب العصير والأكواب البلاستيك وورق الفوم الملون.

 

كما نظم قصر ثقافة ببا أمسية شعرية لشعراء نادي الأدب شريف صلاح، أحمد شعبان، وائل سيد، ماهر باسيلي، أمل محمد والروائية رانيا زينهم.

أمسيات شعرية

 

وقدم فرع ثقافة بني سويف، عرض فني لتخت فرقة الموسيقى العربية الذي قدّم أغاني رمضان جانا وأهلا رمضان ومدح في رسول الله صلى الله عليه وسلم، وأمسية شعرية للشاعرين جابر عمر وبركات الشافعي من رواد بيت الثقافة احتفالا بقدوم الشهر الفضيل.
 

مسرحيات وعروض استعراضية

 

واستأنفت فرقة بنها المسرحية، ليالي تقديم مسرحية "المنتحر" بقصر ثقافة بنها، وتدور قصة العرض حول البطل سيمون، والذي يتعرض لضغوط الحياة الإجتماعية، والتي تدفعه للإنتحار، ليتم إستغلال فكرة إنتحاره من المجتمع المحيط به، ليتم دفعه في النهاية للموت حتى ولو لم يكن يرغب في ذلك، يستمر العرض لمدة سبعة ليالي متتالية.

تنورة ومسابقات

 

قدمت فرقة التلقائين بالفرافرة عرض فنى متنوع من التراث بقرية كفاح بالفرافرة، كما قامت ثقافة الخارجة بقافلة ثقافية تضمنت محاضرة "الوحدة الوطنية ومردودها فى التصدى للفكر المتطرف"، إلى جانب عرض تنورة، ومسابقة ثقافية بمركز شباب الزهور بالخارجة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان