رئيس التحرير: عادل صبري 07:55 مساءً | الخميس 23 مايو 2019 م | 18 رمضان 1440 هـ | الـقـاهـره °

«أولادنا مش للتجارب».. أولياء أمور يطالبون بإلغاء امتحانات أولى ثانوي الإلكترونية

«أولادنا مش للتجارب».. أولياء أمور يطالبون بإلغاء امتحانات أولى ثانوي الإلكترونية

أخبار مصر

أولياء أمور أمام المدارس الثانوية - أرشيفية

«أولادنا مش للتجارب».. أولياء أمور يطالبون بإلغاء امتحانات أولى ثانوي الإلكترونية

مصطفى محمد 13 مايو 2019 23:46

طالب أولياء أمور طلاب الصف الأول الثانوي، إلغاء امتحانات الصف الأول الثانوي الإلكترونية المقررة يوم 19 مايو الجاري.

 

وأكد أولياء الأمور في مجموعة خاصة بهم على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، على ضرورة إلغاء الامتحان الإلكترونية لحين الاكتمال والاستعداد الجيد لها وعقد اختبارات ورقية تجريبية ليس بها رسوب على أن يتم نجاح هذه الدفعة بالكامل هذا العام.

 

وكشف  عن رصدهم للعديد من المشاكل التى واجهت الطلبة خلال التشغيل التجريبي لمنصة الامتحانات الإلكترونية داخل المدارس أمس الأحد.

 

وقال محمد سالم ولي أمر، إن عند محاولة دخول نجله على المنصة فوجئ بعدم وجود انترنت داخل مدرسته، ولم يتمكن من أداء الامتحان التجريبي.

 

وأضاف، أن امتحانات مايو المقبل ستحدد انتقال الطلاب من الصف الأول إلى الثاني الثانوي وليس تجريبية أي سنة تحديد مصير فمن غير المعقول أن يكون تجريب المنظومة الإلكترونية على حساب مستقبل الطلاب، بحسب قوله.

 

فيما أشارت هدى مختار ولية أمر، إلى أن نجلها بعد إدخاله الإيميل والباسوورد الخاص به على منصة الامتحانات، فوجئ بصفحة صفحة بيضاء لا يوجد بها اى محتوى.

 .

وأكدت أن هناك بعد الطلاب تمكنوا من الدخول على المنصة، ولكن انقطع الاتصال فجأة وخرج من السيستم بعد فتح الامتحان.

 

وفي سياق متصل، رصدت أعضاء على مجموعة "أمهات مصر" إن عدد من الطلاب أكدوا أن أكثر من مدرسة أجبرت أبنائها  على توقيع استمارة جاهزية التابلت دون إتمام التجربة.

 

وشهدت المدارس الثانوية، أمس الأحد، حالة من الجدل والتشتت، بعد إجراء أول اختبار على منصة الامتحانات الإلكترونية المقرر أن يؤدي طلاب الصف الأول الثانوية امتحانات نهاية العام عليها يوم 19 مايو المقبل,

 

واصطحب طلاب المدارس المعدة تكنولوجيًا لتطبيق النظام الإلكتروني، أجهزة "التابلت" الخاصة بهم، وتوجوهوا واستلاموا كلمات المرور، للتأكد من جاهزية أجهزتهم وتحديثها، وتجربة منصة الامتحان عليها.

 

إلا أن بعد بدء الاختبار التجريبي لتشغيل المنصة قبل بداية امتحانات نهاية العام، وبداية امتحان الطلاب عليها اليوم، تعطلت مع معظم الطلاب ولم يستطع الكثير منهم الدخول عليها حتى انتهاء الوقت المحدد للاختبار، بحسب أولياء أمور.

 

واليوم الاثنين، أعلنت وزارة التربية والتعليم، اليوم الاثنين، عن استخدام منصة إلكترونية بديلة لإجراء امتحانات الصف الأول الثانوي الإلكترونية.

 

ومن المقرر أن تكون المنصة الجديد، على الشبكة الداخلية للمدارس بدون انترنت، بعد فشل المنصة التي تعتمد على الانترنت، وعدم استطاعة الطلاب في الدخول عليها.

 

يذكر أن مقرر أن تعقد امتحانات الصف الأول الثانوي في الفترة من 19 إلى 30  مايو المقبل إلكترونيًا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان