رئيس التحرير: عادل صبري 02:09 مساءً | السبت 25 مايو 2019 م | 20 رمضان 1440 هـ | الـقـاهـره °

فشل اختبار منصة امتحانات إولى ثانوي الإلكترونية.. و«التعليم»: الورقي بديلا

فشل اختبار منصة امتحانات إولى ثانوي الإلكترونية.. و«التعليم»: الورقي بديلا

أخبار مصر

امتحانات أولى ثانوي بالتابلت

فشل اختبار منصة امتحانات إولى ثانوي الإلكترونية.. و«التعليم»: الورقي بديلا

مصطفى محمد 12 مايو 2019 16:21

حالة من الجدل والتشتت شهدتها المدارس الثانوية اليوم الأحد، بعد إجراء أول اختبار على منصة الامتحانات الإلكترونية المقرر أن يؤدي طلاب الصف الأول الثانوية امتحانات نهاية العام عليها يوم 19 مايو المقبل,

 

واصطحب طلاب المدارس المعدة تكنولوجيًا لتطبيق النظام الإلكتروني، أجهزة "التابلت" الخاصة بهم، وتوجوهوا واستلاموا كلمات المرور، للتأكد من جاهزية أجهزتهم وتحديثها، وتجربة منصة الامتحان عليها.

 

إلا أن بعد بدء الاختبار التجريبي لتشغيل المنصة قبل بداية امتحانات نهاية العام، وبداية امتحان الطلاب عليها اليوم، تعطلت مع معظم الطلاب ولم يستطع الكثير منهم الدخول عليها حتى انتهاء الوقت المحدد للاختبار، بحسب أولياء أمور.

 

من جانبها علقت وزارة التربية والتعليم، على شكاوى الطلاب، الذين لم يتمكنوا من الدخول على منصة الامتحان الإلكتروني، خلال اختبار فاعليتها اليوم الأحد، من الساعة الحادية عشرة صباحًا وحتى الواحدة ظهرًا".

 

وقالت الوزارة: "نتابع كل ملاحظاتكم، ولكن نطلب الهدوء والمنهج العلمي؛ لأن وجود مشكلة في نقطة لا يعني وجودها حول الجمهورية، وبالتالي دعونا نتحرى الدقة في التقييم".

 

وأضافت وزارة التعليم: "عند وجود مشكلة رجاء أفادتنا بالبيانات حتي نستطيع التعامل معها بدلًا من صفحات من الديباجة غير المفيدة، نحن نستفيد من البيانات المكتوبة بشكل مختصر وواضح، وخير الكلام ما قل ودل".

 

وأكدت الوزارة، أن الحل الإلكتروني الذي جرى اختباره اليوم، هو أحد البدائل التي أعدتها لامتحان طلاب الصف الأول الثانوي، وأن هناك بديلين آخرين، لضماء كفاءة الامتحان وهما: النظام الإلكتروني الموازي، أو امتحان الطلاب ورقيًا.

 

ووجهت الوزارة الطلاب، الذين واجهوا مشكلة في الدخول على منصة الامتحان الإلكتروني، بالتواصل مع أخصائي التطوير التكنولوجي بمدرسته، أو إرسال بريد إلكتروني على: g10@edu2.moe.edu.eg، يتضمن اسم الطالب، اسم المستخدم للطالب، رقم الـIMEI لجهاز "التابلت"، والمشكلة التي واجهها.

 

وكانت الوزارة أجرت، اليوم الأحد، اختبارًا لمنصة الامتحان الإلكتروني للصف الأول الثانوي، بالمدارس الحكومية المجهزة بالبنية التكنولوجية؛ بهدف تقييم المكونات التكنولوجية للمنصة الإلكترونية والوقوف على أي مشكلات قد تحدث خلال الامتحان.

 

وتنطق امتحانات نهاية العام لطلاب الصف الأول الثانوي، اعتبارًا من 19 مايو المقبل، وتستمر حتى 30 من نفس الشهر، وهي امتحانات أساسية يترتب عليها النجاح والرسوب، ويشترط حصول الطالب على 50% فأعلى للانتقال للصف الثاني الثانوي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان