رئيس التحرير: عادل صبري 10:44 مساءً | الأربعاء 22 مايو 2019 م | 17 رمضان 1440 هـ | الـقـاهـره °

طلاب الشهادة الإعدادية: امتحان اللغة العربية سهل بس في «تريكات » في النحو

طلاب الشهادة الإعدادية: امتحان اللغة العربية سهل بس في «تريكات » في النحو

أخبار مصر

طلاب الشهادة الإعدادية عن امتحان اللغة العربية : سهل

في القاهرة والجيزة..

طلاب الشهادة الإعدادية: امتحان اللغة العربية سهل بس في «تريكات » في النحو

نهى نجم 11 مايو 2019 14:00

عبر طلاب الشهادة الإعدادية عن سعادتهم لسهولة امتحان اللغة العربية للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2018/2019، والتي انطلق مارثون الامتحانات من صباح اليوم السبت في تمام الساعة 9 صباحًا، وتستمر الامتحانات لمدة 6 أيام أي حتى نهاية الأسبوع الجاري. 

 

ورصدت مصر العربية آراء طلاب الشهادة الإعدادية عن مستوى امتحان مادة اللغة العربية، فقالت الطالبة فريدة عمر، أحدى طالبات مدرسة أسماء بنت أبي بكر إعدادية بنات بالمطرية، أن الامتحان متوسط قائلة: " في تريكات في النحو". 

 

 

"الامتحان سهل جدًا"، هكذا علقت ملك أحمد، في نفس المدرسة بالمطرية، قائلة: " جميع الاسئلة من كتاب المدرسة ماعدا السؤال الثاني". 

 

وفي مدرسة المطرية الإعدادية بنين،  عبر عدد من الطلاب عن فرحتها مؤكدين أنهم لم يتوقعوا أن يأتي الامتحان بتلك السهولة، مؤكدين أنها بشرة خير لباقي الامتحانات. 

 

فقال الطالب علي أحمد، أن الامتحان في مستوى الطالب الضعيف قائلًا: " أنا هقفل العربي وعقبال باقي المواد"، بينما يرى الطالب دهب عمر، بمدرسة جمال عبد الناصر، ببولاق، أن هناك بعض اسئلة النحو صعبة وخارج المنهج وأول سؤال في الورق خارج الكتاب المدرسي. 

 

أبدى حسن إبراهيم، طالب بمدرسة بالدقي، أن موضوع التعبير غير مفهوم وهو مقارنة بين العمل الحكومي والعمل الحر بالمشروعات الصغيرة.

 

وكان قد تفقد  اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، مدرسة مجمع الملك فهد الرسمية بمدينة نصر لمتابعة سير امتحان آخر العام للشهادة الإعدادية بالقاهرة.

 

وأعلن المحافظ أنه تم إعداد 695 لجنة على مستوى القاهرة تستقبل 161328 طالب وطالبة تقدموا لامتحان الإعدادية هذا العام بالإضافة إلى 1974 طالب وطالبة من التعليم المنازل وكذلك يوجد لجنة حالات خاصة بمستشفى 57357 .

 

وأعلن محمد عطية، مدير مديرية تعليم القاهرة، أنه تابع سير امتحان اللغة العربية بكافة للجان، مؤكدًا ان الامتحان في مستوى الطالب المتوسط، وأنه حتى الآن لم تتلقي أي شكاوى. 

 

وفي محافظة الجيزة، أكد خالد حجازي، مدير مديرية تعليم الجيزة، أن أول أيام امتحانات الشهداة الإعدادية تسير بشكل منتظم دون أي مشاكل. 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان