رئيس التحرير: عادل صبري 04:22 صباحاً | الأربعاء 17 يوليو 2019 م | 14 ذو القعدة 1440 هـ | الـقـاهـره °

صور| بـ19 ألف لمبة.. الإسكندرية تتنافس على لقب أطول فانوس رمضاني

للعام الثاني على التوالي..

صور| بـ19 ألف لمبة.. الإسكندرية تتنافس على لقب أطول فانوس رمضاني

حازم مصطفى 08 مايو 2019 22:33

أجواء روحانية مميزة تشهدها الإسكندرية خلال شهر رمضان المبارك، زاد من جمالها وبهجتها هذا العام تنافس عدد من مناطق المدينة، لنيل لقب أطول فانوس رمضاني وهي مسابقة غير معلنة تتبارز فيها المناطق المختلفة بالجهود الذلاتية لأبنائها.

 

المسابقة التي أقيمت للمرة الأولى العام الماضي وفازت فيها منطقة ;كليوباترا بالفانوس الأطول والذي بلغ طوله 48 متر دخلت فيها هذا العام مناطق جديدة بفانوس أكبر حيث تمكن شارع عرامة بمنطقة المندرة شرقي المدينة من عمل أكبر فانوس بطول بلغ 55 متر وهو الأطول في المدينة.

فانوس عرامة..

 

وتمكن أهالي شارع عرامة بمنطقة المندرة، شرقي الإسكندرية هذا العام من صنع أطول فانوس بالإسكندرية إذا يبلغ طوله 55 متر وبتكلفة تعدت الـ65 ألف جنيه إذ يضم نحو 19 ألف لمبة ليد ملونة-بحسب ما أكدالقائمين عليه-.


فانوس "كليوبارترا..


وشارك  أهالي منطقة كليوباترا، شرق المدينة بفانوس يبلغ طوله نحو 48 متر، وبتكلفة 50 ألف، ويعتبر أنحف كثيرا من فانوسي عرامة وباكوس، وتمت إضائته بنحو 10 ألاف لمبة ومثبت على ويرات بين عمارات المنطقة.

فانوس باكوس..


وللعام الثاني أعاد الأهالي بمنطقة باكوس، تعليق فانوسهم الذي يبلغ طوله نحو 45 متر والذي حاز العام الماضي على لقب أطول فانوس وبلغت تكلفته 60 ألف جنيه، ويضم نحو 15الف لمبة مضيئة ألوان، تعمل بالريموت، وبأشكال وإضاءة مختلفة.

كما أن الفانوس مثبت على ويرات حديد بـ 8 أحبال حديد فى اربع عمائر وجدرانها، مشيرًا إلى انه أضفى جوا رمضانيا جميلا على المنطقة.

فانوس الحضرة..الأكبر حجما


وشهدت منطقة الحضرة القبلية، وسط الإسكندرية، تعليق أضخم فانوس رمضاني بالإسكندرية، حيث يبلغ عرضه 5 أمتار، وطوله 20 متر.

رمضان 2019
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان