رئيس التحرير: عادل صبري 07:53 مساءً | الاثنين 24 يونيو 2019 م | 20 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

تعرف على موعد تدريبات التسكين بالأكاديمية المهنية للمعلمين

تعرف على موعد تدريبات التسكين بالأكاديمية المهنية للمعلمين

أخبار مصر

وزارة التربية والتعليم

تعرف على موعد تدريبات التسكين بالأكاديمية المهنية للمعلمين

محمد متولي 23 أبريل 2019 18:56

قالت الأكاديمية المهنية للمعلمين، إنه في إطار سعي الأكاديمية لنقل تسكين شاغلي وظائف التعليم القدامى وأوائل الخريجين المعينين إلى وظائف المعلمين الواردة في القانون رقم 155 لسنة 2007، تبدأ تدريبات التسكين من يوم السبت الموافق 11 مايو 2019، اعتبارا من الساعة 12 ظهرًا.

 

وشددت الاكاديمية المهنية للمعلمين على أن يكون محتويات ملف التسكين لأوائل الخريجين المعينين على الدرجة المالية الثالثة على : بيان حالة إلكتروني، واستمارة تقييم أداء المعلم بواسطة مدير المدرسة، واستمارة تقييم أداء بواسطة موجه المادة، وإقرار قيام بالعمل، وصورة طبق الأصل من شهادة البكالوريوس أو الليسانس، وصورة طبق الأصل من شهادة الدبلوم العام في التربية لغير خريجي كليات التربية، وصورة بطاقة الرقم القومي، وإخلاء الطرف الخاص بتدريب النقل والتسكين على الكادر.

 

وأشارت الأكاديمية إلى أن محتويات ملف التسكين للمعلمين الشاغلين لوظائف التعليمية قبل العمل بقانون155 لسنة 2007 : بيان حالة إلكتروني معتمد، واستمارة تقييم أداء المعلم بواسطة مدير المدرسة، استمارة تقييم أداء المعلم بواسطة موجه المادة، وإقرار قيام بالعمل، وصورة بطاقة الرقم القومي، وإخلاء الطرف الخاص بتدريب النقل والتسكين إلى وظائف المعلمين.

وفي سياق  آخر أعلن الدكتور محمد عمر، نائب وزير التعليم لشؤون المعلمين، في وقت سابق الانتهاء من مسابقة العقود المؤقتة للمعلمين لسد فراغات بعض التخصصات في المدارس، وتسكين نحو 35 ألف معلم في المديريات المختلفة من إجمالي 65 ألف معلم تحتاجهم الوزارة.

 

قال: «الوزارة كانت تحتاج أكثر من 65 ألف معلم بـ(ألفي جنيه)، وستحتاج عددًا أكبر في الفترة المقبلة، وسيتم الإعلان عن مسابقات جديدة لاحقا بشرط الكفاءة والمهارة والتوافق مع النظام التعليمي الجديد الذي يهدف إلى بناء الإنسان المصري».

 

أضاف ، إن الوزارة تعمل خلال الفترة المقبلة على تغيير جميع أدوات العمل لانتظام المنظومة التعليمية، معقبًا: «لن يكون هناك عجز في أي حصة في اليوم الدراسي للطلاب في جميع التخصصات».

 

قال إنه تم فحص جميع التظلمات على مسابقة العقود المؤقتة للمعلمين بواقع 7 آلاف تظلم، وثبت أن لبعضهم حق، وأن الوزارة سمحت لهم بدخول الامتحان، السبت الماضى.

 

أكد أن المسابقة القادمة التي سيتم الإعلان عنها، يونيو أو يوليو المقبل، ستكون إلكترونية، حتى الأوراق ستكون بشكل إلكترونى، موضحا استبعاد الكثير من المتقدمين لعدم تطابق أوراقهم مع شروط المسابقة.

 

وشدد على أن المسابقات المقبلة سيكون جزء منها دائم وجزء مؤقت، حسب حاجة العمل، كاشفا عن تخصيص تدريب للزملاء في المديريات على كيفية إدارة المسابقات في المستقبل القريب.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان