رئيس التحرير: عادل صبري 12:39 مساءً | الاثنين 17 يونيو 2019 م | 13 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| المتحدث العسكري يشكر المصريين على المظهر الحضاري خلال أيام الاستفتاء

فيديو| المتحدث العسكري يشكر المصريين على المظهر الحضاري خلال أيام الاستفتاء

أخبار مصر

فرز أصوات الاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019

مؤكدًا عدم تتلقي أي بلاغات أو شكاوى تعيق التصويت..

فيديو| المتحدث العسكري يشكر المصريين على المظهر الحضاري خلال أيام الاستفتاء

فادي الصاوي 22 أبريل 2019 23:37

أصدرت المتحدث العسكري للجيش المصري، بيانا مساء اليوم الاثنين، عقب انتهاء أيام الاستفتاء على التعديلات الدستورية التى أجراها البرلمان مؤخرا، تقدم فيه بالشكر والتقدير لجميع المواطنين على المظهر المشرف والحضاري خلال أيام الاستفتاء على الدستور، ودعم عناصر التأمين من القوات المسلحة ووزارة الداخلية بما يليق بشعب مصر ووصولا للصورة المشرفة التي ظهرت بها عملية الاستفتاء.

 

وأشار المتحدث العسكري إلى أن التعليمات التي صدرت لقوات التأمين تضمنت مراعاة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، ومجابهة أي تهديدات من شأنها الإضرار بعملية الاستفتاء على الدستور، وسرعة التعامل مع أي مواقف طارئة في محيط اللجان والمراكز بكل محافظات الجمهورية، والاستمرار في تأمين الاتجاهات الإستراتيجية للدولة والمجرى الملاحي لقناة السويس والأهداف الحيوية والمنشآت المهمة ضد أي تهديدات تضر بالأمن القومى المصري.

 

وشدد على وجود تنسيق كامل بين القوات المسلحة ووزارة الداخلية وجميع الأجهزة المعنية بالدولة بجميع محافظات الجمهورية، منوهًا بأنه اعتبارًا من الساعات الأولى لبدء عملية الاستفتاء على الدستور وحتى نهاية اليوم الثالث لم تتلق مراكز العمليات أي بلاغات أو شكاوى من شأنها أن تعيق عملية الاستفتاء.

 

ونوه بقيام عناصر القوات المسلحة ووزارة الداخلية بتأمين لجان الفرز في جميع المحافظات، وتأمين نقل صناديق الاقتراع من المقار الانتخابية إلى اللجان الفرعية والعامة ولجان المحافظات، بالإضافة إلى نقل الصناديق بالمناطق النائية والحدودية بواسطة المجهود الجوي المخصص بعد انتهاء أعمال الفرز.

 

وأكد استعداد المجهود الجوي المخصص لنقل القضاة من جميع الهيئات القضائية لصالح عودتهم من المراكز الحدودية والنائية بعد انتهاء أعمال الفرز.

 

شاهد الفيديو..

 

كانت الهيئة الوطنية للانتخابات، أعلنت فى وقت سابق عن إغلاق اللجان الانتخابية فى تمام الساعة التاسعة من مساء اليوم الاثنين، تمهيدا لعملية فرز أصوات الناخبين على التعديلات الدستورية التى أجراها مجلس النواب، والذين أدلوا بها على مدار الـ3 أيام الماضية عبر اقتراع سري مباشر، لـ61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين.

 

 وبلغ إجمالي عدد اللجان العامة للتصويت على الاستفتاء يبلغ 368 لجنة، تضم 10878 مركزًاً انتخابياً، و13919 لجنة فرعية.

 

وبدأت عمليات الفرز داخل اللجان الفرعية وفقا للقواعد والإجراءات التى وضعتها الهيئة الوطنية للانتخابات، بحيث قام رئيس كل لجنة فرعية بإجراءات الفرز فى حضور متابعى منظمات المجتمع المدنى والمحلى والأجنبية والهيئات الدولية فضلا عن وسائل الإعلام المرخص لها من الهيئة بالحضور وفى حالة التزاحم يحدد رئيس اللجنة الفرعية العدد الذى يجوز له حضور الفرز بما لا يؤدى إلى عرقلة عمل اللجنة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان