رئيس التحرير: عادل صبري 07:37 صباحاً | الجمعة 23 أغسطس 2019 م | 21 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

بالصور| أغرب وقائع «الاستفتاء».. سيدة تلد في لجنة وأمين شرطة يحمل مواطنًا

بالصور| أغرب وقائع «الاستفتاء».. سيدة تلد في لجنة وأمين شرطة يحمل مواطنًا

أخبار مصر

أمين شرطة يحمل مواطنا

في اليوم الثالث والأخير للتصويت على التعديلات الدستورية

بالصور| أغرب وقائع «الاستفتاء».. سيدة تلد في لجنة وأمين شرطة يحمل مواطنًا

فادي الصاوي 22 أبريل 2019 19:04



شهد اليوم الثالث والأخير من أيام استفتاء المصريين بالداخل على التعديلات التى أجراها البرلمان على دستور 2014، اقبالا كبيرا من المواطنين أمام لجان الانتخابية، وكانت النساء هن الأكثر حضورا أمام مقرات الاقتراع.

 

وانطلقت عملية تصويت المصريين في الاستفتاء على التعديلات الدستورية بالداخل، السبت الماضي، ومن المقرر أن تنتهي، اليوم، عبر اقتراع سري مباشر، ويحق التصويت لـ61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين.

 

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات ذكرت أن إجمالي عدد اللجان العامة للتصويت على الاستفتاء يبلغ 368 لجنة، تضم 10878 مركزًاً انتخابياً، و13919 لجنة فرعية، تفتح أبوابها على مدار 3 أيام من التاسعة صباحًا حتى التاسعة مساءً.

 

لم يمنع المرض مواطن مصري من الإدلاء بصوته اليوم، ففى لفتة إنسانية، قام أمين شرطة محمد صابر من قوة مركز شرطة طما شمال محافظة سوهاج، بحمل المواطن صفوت عبدالله محمود أبوزيد والذى يعانى مشاكل صحية بالفقرات ولا يستطيع صعود السلم أثناء قيام المواطن بالتصويت على التعديلات الدسدتورية بلجنة رقم 10 و 11 بمدرسة ساحل طما الإعدادية.

 

وفى محافظة بنى سويف وضعت سيدة تدعى عبد المنعم عبد الحق، 33 سنة، مولودها داخل لجنة اللواء حسن الحميلي، بقرية أشمنت التابعة لمركز ناصر.

 

 فعقب إدلائها بصوتها في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، آمال بآلام الوضع أثناء وجودها باللجنة، ما دفع رئيس اللجنة إلى إبلاغ رئيس المدينة بالواقعة، بدوره توجه الأخير إلى اللجنة مصطحبا سيارة إسعاف ليتبين ولادة السيدة لطفلها وجرى نقلها إلى مستشفى ناصر العام.

ومن أغرب الحالات التى حرصت على المشاركة فى الاستفتاء اليوم الاثنين، عامل بشركة "مصر للطيران"، الذى أدلى بصوته على التعديلات الدستورية داخل لجنة صالة الرحلات الموسمية، بمطار القاهرة الدولي على نقالة طبية بعد إجراء عملية قلب مفتوح.

 

وأصر العامل على الإدلاء بصوته في الاستفتاء على التعديلات الدستورية رغم حالته الصحية، مؤكدا على حبه لوطنه، وجرى نقله بسيارة إسعاف مجهزة إلى مقر اللجنة بمطار القاهرة للتصويت، وسمحت سلطات المطار بالتعاون مع الجيش له بالدخول والتصويت.

 

 

 

وفى كفر الشيخ، استقبل  المزارعون من أبناء المحافظة، اليوم الاثنين، المحافظ الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه، بالخيول والمزمار البلدي والهتافات والأغاني الوطنية، أمام لجان قرى الرياض، وذلك خلال تفقده عددا من اللجان قرى الرياض، في آخر أيام الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

 

وتكرر مشهد الخيول أمام اللجان فى منطقة العمرانية بالجيزة، حيث نظم عدد كبير من الناخبين، مسيرات صباح اليوم متجهين إلى لجانهم للتصويت، ورفع الناخبون أمام لجان مدرسة الصديق، وأحمد زويل، صورا للرئيس عبدالفتاح السيسي، واعتلت الأغاني الوطنية، كما شهد محيط اللجان وصلة رقص من قبل مواطنين على الطبلة والمزمار والخيول، وأغانٍ لمطربين شعبيين.

 

فيما احتفلت مجموعة من السيدات، باللجنة الرئيسية للوافدين بمحطة سكك حديد مصر، ظهر الاثنين، عن طريق أداء بعض الرقصات على أنغام الأغاني الوطنية والشعبية.

 

فى السياق ذاته كثفت قوات الشرطة والجيش من تواجدها أمام اللجان، ولعبت الشرطة النسائية دورا مهما أمام بوابات اللجان لتنظيم طوابير السيدات، ومساعدتهن في الوصول لأماكن التصويت بسهولة، فضلا عن مساعدة كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة، والمرضى، في الوصول للجان، وحملهم بواسطة الكراسي المتحركة التي تم توفيرها خارج اللجان.

 

كما حرص عدد من المواطنون على التقاط الصور التذكارية مع جنود الجيش والشرطة، عقب الإدلاء بأصواتهم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان