رئيس التحرير: عادل صبري 11:31 مساءً | السبت 15 يونيو 2019 م | 11 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

بالصور| فى ثاني أيام الاستفتاء.. مواطنون على أسِرَّة المرض أمام اللجان

بالصور| فى ثاني أيام الاستفتاء.. مواطنون على أسِرَّة المرض أمام اللجان

أخبار مصر

مريض يدلي بصوته فى الاستفتاء

بالصور| فى ثاني أيام الاستفتاء.. مواطنون على أسِرَّة المرض أمام اللجان

فادي الصاوي 21 أبريل 2019 19:30

لم تمنع الأوضاع الصحية المتردية بعض المواطنين، من الإدلاء بأصواتهم فى ثاني أيام الاستفتاء على التعديلات التى أجراها مجلس النواب على دستور 2014، وحرص هؤلاء على الذهاب إلى لجانهم الانتخابية محملين على أسِرَّةٌ المرض.

 

ورصد الكاميرات المتواجدة امام اللجان، حرص بعض المواطنين الذين يعانون من أمراض مزمنة كالشلل والقلب على التواجه إلى لجانهم الانتخابية.   

 

ففى محافظة البحيرة توجه 13 مريضًا بمستشفى كفر الدوار للإدلاء بأصواتهم في لجان الاستفتاء على التعديلات الدستورية باستخدام سيارات الإسعاف، وأشرف على خروجهم الدكتور ياسر زايد، رئيس مستشفى كفر الدوار، والعودة إلى المستشفى مرة أخرى.

 

وفى أسوان أصر مريض بالقلب على الإدلاء بصوته في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، وتقلى مرفق الإسعاف اتصالا من المواطن بشرى فخرى واصف، البالغ من العمر 77 عام، مريض بالقلب  يطلب سيارة إسعاف لنقله من منزله إلى لجنته الانتخابية وأدلى بصوته محمولًا على سرير الإسعاف.

 

وجرى إرسال سيارة إسعاف لعنوان المريض، وتم نقله على سرير الإسعاف النقال إلى داخل اللجنة وأدلى بصوته في بطاقة الاقتراع وغمس إصبعه في الحبر الفسفورى، وتم نقله مرة أخرى إلى منزله.

ومن فوق سرير متحرك، أدلى نصر محمد الوحيشى، البالغ من العمر 55 سنة، موظف سابق بالتربية والتعليم، مصاب بالشلل بصوته في الاستفتاء على التعديلات الدستورية فى كفر الشيخ.

 

وأمر المستشار حسام عبادى، رئيس اللجنة الانتخابية بمدرسة أبوطبل الابتدائية بمركز كفرالشيخ، بإرسال موظفين يعملون معه داخل اللجنة إلى سيارة إسعاف التى تواجدت أمام باب المدرسة بداخلها المواطن المصاب بالشلل لتمكينه من الإدلاء بصوته

وبعد إدلائه بصوته كشف المواطن المصاب بالشلل الأسباب التى دفعته إلى الإداء بصوته قائلا: " رغم اصابتي بالشلل وضمور في الأعصاب منذ 20 عاما، إلا أننى حرصت على الذهاب للجني الانتخابية والإدلاء بصوتي من أجل مصر ومستقبل أفضل للأجيال الحالية والقادمة"، معربا عن أمله في أن يستجيب الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه، محافظ كفرالشيخ، لطلبه الخاص بالحصول على كرسى كهربائى متحرك يستطيع من خلاله التحرك به من منزله.

وكشفت هيئة الإسعاف بالإسكندرية، عن نقل حالتين من المرضى كبار السن من منزلهما في منطقتي جرين بلازا وفليمنج إلى اللجان الانتخابية، للإدلاء بأصواتهما في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، ولم يوضح البيان الصادر عن الهيئة طبيعة الأمراض التى يعاني منها هؤلاء المواطنين.

واستغاث المواطن محمد الفتح سليمان بمركز تمي الأمديد بمحافظة الدقهلية، بالدكتور جاد شاروبيم، لتمكينه من الإدلاء بصوته فى الاستفتاء، وذلك لعدم قدرته على الحركة بسبب إجرائه عملية جراحية وقسطرة بالقلب.

 

وعلى الفور المحافظ، كلف الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة وأحد أفراد فريق العمل بنقل المريض إلى اللجنة بسيارة إسعاف مجهزة ليتمكن من الإدلاء بصوته، وخرج المستشار المشرف على اللجنة للمريض بالشارع لتمكينه من الإدلاء بصوته.

فيما شهدت لجنة مدرسة الشهيد محمود عزازى بدملو مركز بنها، قيام أمين اللجنة بتعليمات من قاضي اللجنة، بالنزول لاستقبال مريض داخل توك توك ومساعدته للإدلاء بصوته في اليوم الثانى للاستفتاء على الدستور.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان