رئيس التحرير: عادل صبري 02:52 صباحاً | الثلاثاء 20 أغسطس 2019 م | 18 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

بالصور| وزراء في طوابير الاستفتاء لأول مرة

بالصور| وزراء في طوابير الاستفتاء لأول مرة

أخبار مصر

وزير الرياضة فى طابور الانتخاب

بالصور| وزراء في طوابير الاستفتاء لأول مرة

فادي الصاوي 20 أبريل 2019 23:56

شهد اليوم الأول لاستفتاء المصريين على التعديلات الدستورية التى أجراها البرلمان مؤخرا على دستور 2014 ، ظاهرة فريدة من نوعها، حيث حرص أربع وزراء فى حكومة المهندس مصطفى مدبولي على الوقوف فى طابور الناخبين وانتظار دورهم، فيما أدلى أحدهم بصوته لأول مرة فى حياته.

 

الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، حرص على الذهاب إلى لجنته الانتخابية رقم 5 بمدرسة طبرى الشروق بالقاهرة، والوقوف فى صفوف الناخبين انتظاراً لدوره قبل الإدلاء بصوته، وتوسط الوزير عدد من الشباب لدرجة أن الناخبين لم يتعرفوا على هويته.

السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، حرص هى الآخرى على الوقوف فى طابور الناخبين صباح اليوم، للإدلاء بصوتها في الاستفتاء على التعديلات الدستورية في لجنة المدرسة البريطانية في مدينة الرحاب، وكانت تحمل علم مصر وحرص عدد من المواطنين على تقديم التحية لها .

ولأول مرة في حياته، أدلى كامل الوزير، وزير النقل بصوته في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، بمقر لجنته الانتخابية بمدرسة سيزا نبراوي بالتجمع الخامس، وعبر الوزير، عن سعادته قائلا: أول مرة يكون من حقي التصويت، ففى السنوات الماضية كنت أشارك في تأمين الانتخابات، ولم يكن لي حق التصويت.

 

أما وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي سحر نصر، فحرصت اليوم على اصطحاب حفيدتها "لينا" معها خلال الإدلاء بصوتها، مؤكدة أن المشاركة "واجب وطني"، ورسالة مهمة إلى المؤسسات الدولية والعالم، مشيرة إلى أنها اصطحبت حفيدتها لأنه يجب على كل أم أن تربي أبناءها منذ طفولتهم على الديموقراطية، وأهمية المشاركة في اتخاذ القرارات.

 

 

وأعلنت اللجنة الوطنية للانتخابات أن التصويت على التعديلات الدستورية سيتم على مدار 3 أيام في الداخل والخارج ويجري التصويت للمصريين في الخارج أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل الجاري، وأيام السبت والأحد والاثنين 20و21 و22 للمصريين في الداخل.

 

ويبلغ عدد الناخبين الذين يحق لهم الإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية يبلغ 61 مليون مواطن. وكان مجلس النواب المصري قد أقر وبصفة نهائية التعديلات الدستورية وبأغلبية الثلثين بناء على طلب عدد من نواب البرلمان في فبراير الماضي لتعديل الدستور الذي تم إقراره عام 2012 وعدل عام 2014.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان