رئيس التحرير: عادل صبري 03:34 صباحاً | الثلاثاء 25 يونيو 2019 م | 21 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

أبرزها السكر والبقوليات واللحمة.. سلع لن ترتفع فى رمضان

أبرزها السكر والبقوليات واللحمة.. سلع لن ترتفع فى رمضان

أخبار مصر

اسعار السلع فى رمضان

أبرزها السكر والبقوليات واللحمة.. سلع لن ترتفع فى رمضان

فادي الصاوي 20 أبريل 2019 21:45

أيام قليلة ويهل علينا شهر رمضان الكريم، ويريذ معه الطلب على السلع الضرورية، الأمر الذى يدفع بعض التجار إلى رفع الأسعار نتيجة لزيادة الطلب، فى المقابل تشدد الحكومة قبضتها الرقابية وتعمل على إتاحة بعض السلع بأسعار مخفضة فى معارض أهلا رمضان المنتشرة فى محافظات الجمهورية.

 

وبدورها أكدت شعبة الجزارين بغرفة القاهرة التجارية، أن أسعار اللحوم لن ترتفع في شهر رمضان المقبل، حتى وإن زاد الطلب عليها، لعدة أسباب منها استقرارا بأسعار اللحوم بمحلات الجزارة، وتطرح الحكومة لحوما خلال رمضان بأسعار مخفضة من أجل تخفيف العبء على المواطنين خلال الشهر الكريم.

 

ومن المتوقع أن تتراوح أسعار اللحوم البلدي خلال الشهر الكريم ما بين 130 و150 جنيها للكيلو جرام، أما اللحوم المجمدة فتتراوح ما بين 85 جنيها و100 جنيه للكيلو جرام بحسب أنواع القطع.

 

الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أكد أنه لن يكون هناك تغيير بالأسعار، خلال شهر رمضان وما بعده، معلنا عن تنظيم الوزارة 2200 منفذاً لمعرض "أهلاً رمضان"، على أن يتم طرح جميع السلع والمنتجات بهذه المنافذ بأسعار مخفضة تصل إلى 20% وبسعر الجملة مع زيادة الكميات المعروضة بنسبة من 15 إلى 20 % لتلبية احتياجات المواطنين.

 

وتضمن وزارة التموين للمواطنين تخفيض أسعار الفول وباقي المحاصيل من البقوليات، فضلا عن تخفيض أسعار الياميش على كل المنتجات، بالإضافة إلى إتاحة السلع الأساسية سواء كانت زيوت، سكر، ارز، بقوليات، دواجن، مكرونة، دقيق، المنظفات، بتخفيضات تصل إلى 15%-20% عن سعر الأسواق، بجانب اتاحة السلع الأساسية بالسيارات المتنقلة التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية.

 

مؤخرا ترددت شائعات حول إقرار زيادة في أسعار السكر التمويني فى شهر رمضان، ولكن وزارة التموين نفت ذلك وأكدت أن أسعار جميع السلع التموينية بجميع المنافذ كما هي دون أي زيادات، موضحة أن سعر السكر التمويني كما هو داخل البطاقات التموينية بمبلغ 9.5 جنيه بجميع منافذ الوزارة سواء منافذ شركتي الجملة أو المجمعات الاستهلاكية التابعة لها، بجانب محال البقالة التموينية وفروع مشروع جمعيتي المنتشرة بجميع محافظات الجمهورية.

 

وعلى النقيض من المتوقع أن ترتفع أسعار بعض السلع الأخرى كالدواجن والأسماك، نتيجة زيادة الطلب عليها خلال شهر رمضان الكريم، وتوقعت شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، ارتفاع سعر الدواجن البيضاء فى رمضان بنسبة تتراوح ما بين 10 إلى 15%، لزيادة الطلب عليها فى الأسبوع الأول.

 

 شعبة الدواجن توقعت أيضًا تراجع أسعار الدواجن بعد انقضاء الأسبوع الأول من رمضان بشكل تدريجي نظرا لقلة الطلب عليها، لتصل إلى أدنى مستوى لها ما بين عيد الفطر وعيد الأضحى.

 

وبدورها توقعت شعبة الأسماك بغرفة القاهرة التجارية، ارتفاع أسعار أسماك "البلطى والبوري"  فى السوق المحلي خلال شهر رمضان، نتيجة لرفع رسوم الصادر على الأسماك، وأشارت الشعبة إلى أنها تقدمت مذكرة إلى المسئولين فى وزارة الصناعة والتجارة  لإعادة النظر في رسوم الصادر قبل شهر رمضان منعا لمزيد من الزيادات في الأسعار خلال الشهر الكريم.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان