رئيس التحرير: عادل صبري 03:42 صباحاً | الأربعاء 26 يونيو 2019 م | 22 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

صور| نجوم وشخصيات عامة ومسئولون أدلوا بأصواتهم في الاستفتاء.. تعرف عليهم

صور| نجوم وشخصيات عامة ومسئولون أدلوا بأصواتهم في الاستفتاء.. تعرف عليهم

أخبار مصر

الفنانة نهال عنبر تدلي بصوتها

بعضهم يشارك لأول مرة..

صور| نجوم وشخصيات عامة ومسئولون أدلوا بأصواتهم في الاستفتاء.. تعرف عليهم

فادي الصاوي 20 أبريل 2019 18:50

انطلقت اليوم السبت أولى أيام عملية استفتاء المصريين بالداخل، على التعديلات الدستورية التى أجراها البرلمان المصري على دستور عام 2014، ومن المقرر أن تستمر 3 أيام تنتهي يوم الاثنين المقبل.

 

وحرص عدد من المسئولين والشخصيات العامة ونجوم الفن والرياضة، على الإدلاء بأصواتهم فى أولى أيام الاستفتاء، ليكونوا مثالا يحتذى به فى مثل هذه المناسبات.

 

وبلغ إجمالي عدد اللجان العامة للتصويت على الاستفتاء 368 لجنة، وتضم 10878 مركزًا انتخابيا، و13919 لجنة فرعية، فتحت أبوابها من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً، لاستقبال 61 مليونا و344 ألفا و503 مواطن يحق لهم التصويت.

وبادر الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالإدلاء بصوته في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، في اللحظات الأولى لانطلاق التصويت بالداخل، حيث صوَّت في مدرسة الشهيد مصطفى يسري عميرة، بمنطقة مصر الجديدة.

 

السيدة انتصار السيسي قرينة الرئيس حرصت هى الأخرى على النزول إلى صناديق الاقتراع والإدلاء بصوته على التعديلات الدستورية، وذلك بمدرسة الشهيد مصطفى يسرى أبوعميرة بمصر الجديدة.

قيادات المؤسسات الدينية فى مصر كانوا أول المشاركين اليوم في الاستفتاء، حيث أدلى أحمد محمد أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، بصوته صباح اليوم بلجنة مدرسة الشهيد مصطفى يسري أبوعميرة، بمنطقة مصر الجديدة بالقاهرة.

بينما أدلى البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، وبطريرك الكرازة المرقسية، بصوته داخل لجنته بمدرسة "بين السرايات الإعدادية بنين" بمنطقة الوايلي.

 

أما الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، فأدلى بصوته في التعديلات الدستورية، في لجنة مدرسة " الحسين الإعدادية بنات " في حي الحسين بالقاهرة.

وحرص الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، على إدلائه بصوته في الاستفتاء على التعديلات الدستورية في الجامعة العمالية بمدينة نصر.

 

لم تفوت حكومة المهندس مصطفى مدبولي هذه المناسبة، وأدلى رئيس مجلس الوزراء، بصوته في لجنة مدرسة الشيخ زايد الفندقية، بمدينة الشيخ زايد.

 

ولأول مرة في حياته، أدلى كامل الوزير، وزير النقل بصوته في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، بمقر لجنته الانتخابية بمدرسة سيزا نبراوي بالتجمع الخامس، وعبر الوزير، عن سعادته قائلا: أول مرة يكون من حقي التصويت، ففى السنوات الماضية كنت أشارك في تأمين الانتخابات، ولم يكن لي حق التصويت.

 

وأدلى الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، بصوته الانتخابي، بمدرسة الوحدة بزهراء المعادي، محافظة القاهرة.

بينما أدلى اللواء محمد العصار وزير الإنتاج الحربي، بصوته بمدرسة سيزا نبراوي بالتجمع الخامس.

الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، حرص على الذهاب إلى لجنته الانتخابية رقم 5 بمدرسة طبرى الشروق بالقاهرة، والوقوف فى صفوف الناخبين انتظاراً لدوره قبل الإدلاء بصوته.

 

وأدلى الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، بصوته فى لجنة الشهيد طيار محمد جمال مدرسة الروضة الإعدادية بنين سابقًا بدائرة المنيل بالقاهرة.

كما أدلت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، بصوتها في الاستفتاء على التعديلات الدستورية في مدرسة ابن سينا بمصر الجديدة.

 

فيما أدلى الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية،  بصوته داخل مقر اللجنه الانتخابية رقم 14 بمدرسة طلعت حرب الابتدائية بالمهندسين.

وأدلى الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم، بصوته في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، اليوم السبت، بمدرسة المنيرة الإعدادية بنات بالسيدة زينب.

فيما أدلت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، صباح اليوم، بصوتها في الاستفتاء على التعديلات الدستورية في لجنة المدرسة البريطانية في مدينة الرحاب.

 

وأدلى المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء الأسبق، بصوته على التعديلات الدستورية،  في لجنة 1 بمدرسة حدائق معادى القومية.

 

ومن النجوم الذين شاركوا فى الاستفتاء اليوم الفنان سمير صبري، الذى ادلى بصوته في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، بلجنة كلية التربية الفنية بالزمالك، وحرص على التقاط صور مع الناخبين الموجودين بمحيط اللجنة الانتخابية.

 

وحرصت الفنانة نهال عنبر على التصويت فى الاستفتاء وذلك في مقر لجنتها بمنطقة العجوزة، والتقطت عددًا من الصور التذكارية عقب التصويت، أمام مقر مدرسة 6 أكتوبر الابتدائية.

أدلت الفنانة وفاء عامر، برأيها في الاستفتاء على التعديلات الدستورية داخل اللجنة الفرعية بمدرسة قصر الدوبارة.

واعتلى المطرب الشعبي حكيم، "أتوبيس" يجوب شوارع منطقة المهندسين، في جولة أمام عدد من اللجان الانتخابية، غنى بها بعض الأغاني الوطنية، لحث المواطنين على الإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

فيما أدلى المستشار أحمد سعد الدين الأمين العام لمجلس النواب، بصوته فى الاستفتاء، بمدرسة الشهيد العقيد إيهاب مرسي الرسمية للغات بمدينة السادس من أكتوبر

أما الشيخ أسامة الأزهري، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، فحرص على الإدلاء بصوته في الاستفتاء على التعديلات الدستورية في المدرسة التجريبية للغات بالمقطم .

فيما أدلى عالم الآثار المصرية الدكتور زاهي حواس، بصوته في الاستفتاء على التعديلات الدستورية بمدرسة الأورمان الثانوية بالعجوزة.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان