رئيس التحرير: عادل صبري 09:49 صباحاً | الأربعاء 26 يونيو 2019 م | 22 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

صور| 5 مشاهد في اليوم الأول لـ الاستفتاء على الدستور

صور| 5 مشاهد في اليوم الأول لـ الاستفتاء على الدستور

منى حسن 20 أبريل 2019 13:00

انطلق اليوم السبت، مارثون الاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019، للمصريين داخل مصر، في جميع محافظات الجمهورية، والذي من المقرر أن يستمر لمدة ثلاثة أيام من السبت إلى الإثنين المقبل.

 

 

ناخب يدلي بصوته على الحمار

 

وشهدت اللجنة الفرعية بقرية بهرمس التابعة لدائرة منشأة القناطر بمحافظة الجيزة، استقلال ناخب "حمار" أثناء ذهابه للتصويت على الاستفتاء الدستور" target="_blank">استفتاء الدستور.

وقال المواطن سعيد سلامة بدوى،  حرصت على الحضور مبكرا إلى المقر الانتخابى من اجل المشاركة فى بناء الوطن ولكي ـقول نعم وألف نعم للتعديلات الدستورية، متابعا " تركت أرضي من أجل المشاركة في الاستفتاء من أجل وطني "

 

رقص أمام اللجان

 

كما شهدت العديد من اللجان مظاهر من الفرحة والسعادة والتراقص على أنغام الأغاني الوطنية، معبرين عن تأييدهم للتعديلات الدستورية 2019.

 

 الشرطة والجيش والشعب "يد واحدة"

 

تلعب القوات المسلحة والشرطة المصرية، دورا مهما فى خروج أيام التصويت على التعديلات الدستورية فى أبهى صورها، من تأمين ومساعدة للناخبين للتسهيل عليهم فى إدلاء أصواتهم.

 

ويحرص رجال الشرطة والجيش على مساعدة الحالات الخاصة بشكل كبير، حيث يتم نقل المرضى وذوى الاحتياجات الخاصة بواسطة كراسى متحركة ومساعدتهم فى الإدلاء بصوتهم بسهولة ويسر.

 

زفة انتخابية لتشجيع الأهالي

 

شهدت اللجنة الانتخابية بمدرسة الظاهر الثانوية العسكرية بنين، بحي الشرابية، زفة انتخابية نظّمها حزب "مستقبل وطن"، لتشجيع المواطنين للنزول والمشاركة في العملية الانتخابية، وذلك بالتزامن مع فتح اللجان في التاسعة صباحاً.

 

"تكاتك" وسيارات مجانا

 

أطلق عدد من الأحزاب وأعضاء مجلس الشعب، بمنطقة إمبابة، مبادرة لمساعدة الناخبين في الوصول إلى مقار لجانهم الانتخابية عن طريق توفير وسائل نقل مجانا، في اليوم الأول في الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

 

وخصصت المبادرة عددًا من "التكاتك" والسيارات لتوصيل الناخبين مجانا إلى لجانهم الفرعية، كما تواجد عدد كبير من الشباب لمساعدة الناخبين في معرفة أماكن لجان التصويت الخاصة بهم.

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، ذكرت أن إجمالى عدد اللجان العامة للتصويت على الاستفتاء يبلغ 368 لجنة، وتضم 10878 مركزًا انتخابيا، و13919 لجنة فرعية، تفتح أبوابها على مدار الثلاثة أيام من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً.

ويحق التصويت لـ61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين، وتُجرى عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل للمصريين فى الخارج، وأيام السبت والأحد والاثنين 20 و21 و22 أبريل للمصريين فى الداخل.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان