رئيس التحرير: عادل صبري 02:03 مساءً | الثلاثاء 20 أغسطس 2019 م | 18 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

صور| الاستفتاء على الدستور2019.. الوزراء يدلون بأصواتهم باللجان الانتخابية

صور| الاستفتاء على الدستور2019.. الوزراء يدلون بأصواتهم باللجان الانتخابية

منى حسن 20 أبريل 2019 10:46

بادر وزراء مصر، بالإدلاء بأصواتهم في التعديلات الدستورية 2019، منذ الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، والذي من المقرر أن يستمر حتى يوم الإثنين المقبل.

 

‏‫رئيس الوزراء يدلي بصوته في الاستفتاء 

 

أدلى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم، بصوته في الاستفتاء على التعديلات الدستورية في لجنة مدرسة الشيخ زايد الفندقية، بمدينة الشيخ زايد.

 

وبحسب بيان، أكد الدكتور مصطفى مدبولي أن المشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، التي أقرها مجلس النواب، واجب وطنيّ، يجب أن يحرص عليه الجميع، ليعبروا عن رأيهم بحرية تامة، في مناخ ديمقراطيّ كامل.

وزير التجارة والصناعة يصوّت على التعديلات الدستورية

 

وصل عمرو نصار وزير التجارة والصناعة الي لجنة كلية التربية للطفولة المبكرة في الدقي وأدلى بصوته في تمام العاشرة إلا عشر دقائق.

 

وغادر الوزير اللجنة بعد دقائق من وصوله نظرا لخلو المكان من الناخبين مع فتح اللجان أبوابها.

 

وزير الري يدلي بصوته في الاستفتاء على التعديلات الدستورية

 

أدلى الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، بصوته الانتخابي في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، التي تشهدها مصر في الداخل، على مدار ثلاثة أيام تبدأ اليوم السبت، وتنتهي الاثنين المقبل، بمدرسة الوحدة بزهراء المعادي، محافظة القاهرة.

 

وصرح عبدالعاطي بأن المشاركة فى الاستحقاق الانتخابى واجب وطني على كل مصرى حريص على تقدم وتنمية بلاده.

 

وزير الإنتاج الحربي يدلي بصوته

 

 

قال اللواء محمد العصار وزير الإنتاج الحربي، عاقب الإدلاء بصوته بمدرسة سيزا نبراوي بالتجمع الخامس، إن الشعب المصري يعبر عن إرادته ورسالته اليوم في صناديق الاقتراع، معبرا عن سعادته بالمناخ الديموقراطي الذي تجري فيه عملية الاقتراع على التعديلات الدستورية، التي وصفها بأنها تخدم الوطن والمواطن معًا، خاصة بعد مناقشتها والموافقة عليها من نواب الشعب.

وزير الشباب فى صفوف الناخبين للإدلاء بصوته بالشروق 

 

أدلى الدكتور أشرف صبحى، ويزر الشباب والرياضة، بصوته فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية، داخل لجنته الانتخابية رقم 5 بمدرسة طبرى الشروق بالقاهرة.

 

وحرص وزير الشباب والرياضه على الوقوف فى صفوف الناخبين انتظاراً لدوره قبل الإدلاء بصوته.

كامل الوزير يدلي بصوته لأول مرة في حياته

عبر اللواء كامل الوزير، وزير النقل، عن سعادته بالمشاركة في التصويت في التعديلات الدستورية، قائلا: أول مرة يكون من حقي التصويت، فعلى مدار السنوات الماضية كنت أشارك في تأمين الانتخابات، ولم يكن لي حق التصويت.

 

وقال وزير النقل عن التعديلات الدستورية إنها ضروة لاستكمال الرئيس ما بدأه، مؤكدا "لي الشرف أن أكون من المؤيدين لمد فترة الرئيس".

 

وزير الأوقاف يدلي بصوته

أدلى الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، بصوته منذ قليل في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، فى لجنة الشهيد طيار محمد جمال مدرسة الروضة الإعدادية بنين سابقًا بدائرة المنيل بالقاهرة.


وذكرت الهيئة الوطنية للانتخابات أن إجمالي عدد اللجان العامة للتصويت على الاستفتاء يبلغ 368 لجنة، وتضم 10878 مركزًا انتخابية، و13919 لجنة فرعية، تفتح أبوابها على مدار الثلاثة أيام من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً.

 

وشملت التعديلات الدستورية المقترحة تمديد فترة ولاية الرئيس إلى 6 سنوات، والسماح له بالترشح بعدها لفترة جديدة مدتها 6 سنوات أخرى تنتهي في 2030، كما جرى إقرار المادة التي تجيز تعيين نائب أو أكثر لرئيس الجمهورية، وكذلك مادة تنص على تشكيل مجلس أعلى للهيئات القضائية في مصر، كما تتضمن التعديلات موادَّ أخرى تتعلق بتعيين النائب العام وتمثيل الشباب والمرأة داخل مجلس النواب ودور واختصاصات مجلس الشيوخ حال إقراره.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان