رئيس التحرير: عادل صبري 03:32 مساءً | الأحد 18 أغسطس 2019 م | 16 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

أول ساعات الاستفتاء على الدستور.. مسيرة وأعلام وأغاني وطنية

أول ساعات الاستفتاء على الدستور.. مسيرة وأعلام وأغاني وطنية

منى حسن 20 أبريل 2019 09:46

بالأعلام والأغاني الوطنية.. توافد المواطنون، منذ الساعات الأولى لليوم السبت، على اللجان الانتخابية، للإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019، والتي بدأت اليوم السبت وتستمر حتى الاثنين القادم.

 

مسيرة لأهالي الحدائق

 

وشهدت منطقة الحدائق تنظيم مئات المواطنين من أهالى المنطقة مسيرة حاشدة في الشوارع قبل للمشاركة في ماراثون الاستفتاء علي التعديلات الدستورية .

 

 

انتشار قوات الأمن أمام مقار اللجان

 

وكثفت القوات المسلحة والشرطة من تواجدها أمام مقار اللجان الانتخابية، مع انطلاق أولى أيام الاستفتاء على التعديلات الدستورية المقترحة على الدستور، وذلك لتأمين انتظام سير عملية الاستفتاء على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى توفير المناخ الأمن للمواطنين للإدلاء بأصواتهم.

 

 

سليفى وأعلام وأغانى وطنية فى طوابير اللجان

 

وبصور "السليفى" ورفع الأعلام، احتفل المشاركون فى التصويت على التعديلات الدستورية، تزامناً مع إطلاق الأغانى الوطنية.

 

 

كراسى متحركة لمساعدة كبار السن وذوى الإعاقة 

 

حرص عدد من رجال الشرطة على نقل بعض المواطنين من خلال الكراسى المتحركة للوصول للجان والمشاركة في العٌرس الديمقراطي.

 

وأعرب المواطنون عن تقديرهم لرجال الشرطة، لحرصهم على مساعدة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة والإعاقة في الوصول للجان والمشاركة في حقهم الدستورى، دون أن يتكبدوا أي عناء.

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، ذكرت أن إجمالى عدد اللجان العامة للتصويت على الاستفتاء يبلغ 368 لجنة، وتضم 10878 مركزًا انتخابيا، و13919 لجنة فرعية، تفتح أبوابها على مدار الثلاثة أيام من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً.

 

والجدير بالذكر أنه يحق التصويت لـ61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين، وتُجرى عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل للمصريين فى الخارج، وأيام السبت والأحد والاثنين 20 و21 و22 أبريل للمصريين فى الداخل.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان