رئيس التحرير: عادل صبري 01:52 مساءً | الأربعاء 19 يونيو 2019 م | 15 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

«الوطنية للانتخابات»: الاستفتاء يسير بانتظام.. و«الخارجية»: إقبال ملحوظ بدول الخليج

«الوطنية للانتخابات»: الاستفتاء يسير بانتظام.. و«الخارجية»: إقبال ملحوظ بدول الخليج

محمد متولي-متابعات 20 أبريل 2019 02:01

قال المستشار محمود الشريف، المتحدث الرسمى للهيئة الوطنية للانتخابات، إن عمليات الاقتراع على استفتاء التعديلات الدستورية تسير بانتظام بحسب التوقيت المحلى لكل دولة.

 

وأضاف الشريف، فى بيان، أنه تيسيرًا على المواطنين المتواجدين فى غير المحافظات المقيمين بها، قرر مجلس الإدارة برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، أنه يحق للوافد أن يدلى بصوته أمام أى لجنة فرعية قريبة منه دون التقيد باللجان المخصصة للوافدين.

 

وأشار إلى أن الهيئة علقت لافتة فى كل لجنة بنصوص الدستور المعدلة التى يجرى التصويت عليها، فضلا عن تزويد كل لجنة بنسخة مطبوعة بنظام برايل ليطلع عليها ذوى الاحتياجات الخاصة.

 

وانطلق التصويت على استفتاء التعديلات الدستورية، الجمعة، للمصريين فى الخارج، لمدة 3 أيام تنتهى يوم 21 أبريل الجارى، فيما تجرى أيام 20 و21 و22 من الشهر ذاته بالداخل، حسبما أعلن المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، فى مؤتمر صحفى عقده ، بمقر الهيئة العامة للاستعلامات لإعلان الجدول الزمنى للاقتراع.

 

وأكدت الهيئة الوطنية للانتخابات، عدم إجراء التصويت للمصريين بالخارج فى دول اليمن وليبيا والصومال وسوريا، فيما خصصت وزارة الهجرة خطوطًا ساخنة لمتابعة التصويت بالخارج، وتلقى أى استفسارات أو شكاوى ترد من الناخبين على مدار الساعة.

 

وشهدت السفارات المصرية بالخارج إقبالًا من جانب المصريين خصوصا الدول العربية مثل الكويت والإمارات والبحرين والسعودية، ولم تتلق غرفة العمليات أى خروقات أو خروج عن القانون والقرارات الصادرة من الهيئة الوطنية للانتخابات.

 

ومن جانبه أكد المستشار أحمد حافظ المتحدث باسم وزارة الخارجية، أن الوزارة تتابع عمليات تصويت المصريين بالخارج فى سفارات وقنصليات مصر، مؤكدًا أن الجاليات المصرية تتوافد على المقار للإدلاء بأصواتهم.

 

وأوضح حافظ، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "اَخر النهار"، ، أن الإقبال على الاستفتاء شهد تزايدًا ملحوظًا على المقار الانتخابية بعد صلاة الجمعة، خاصة فى دول الخليج، مشيرًا إلى أنه من المتوقع استمرار توافد المصريين فى دول العالم.

 

وأضاف، أنه تم تشكيل لجنة بوزارة الخارجية للإشراف على الاستفتاء والتواصل مع البعثات فى الخارج على مدار الساعة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان