رئيس التحرير: عادل صبري 05:25 صباحاً | الأحد 16 يونيو 2019 م | 12 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

نبيلة مكرم توضح حقيقة التصويت «أون لاين» على استفتاء التعديلات الدستورية

نبيلة مكرم توضح حقيقة التصويت «أون لاين» على استفتاء التعديلات الدستورية

أخبار مصر

نبيلة مكرم

نبيلة مكرم توضح حقيقة التصويت «أون لاين» على استفتاء التعديلات الدستورية

محمد الوكيل 19 أبريل 2019 13:15

نفت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، وشؤون المصريين في الخارج، ما تردد بشأن التصويت الإلكتروني "أون لاين"، على استفتاء التعديلات الدستورية.

 

وقالت مكرم في تصريحات لفضائية "إكسترا نيوز"، صباح اليوم الجمعة، إن غرفة العمليات تلقت استفسارات حول إمكانية التصويت عن طريق "الأونلاين"، أو من خلال بطاقات الرقم القومي المنتهية، متابعة: "تم نفي الشائعات المنتشرة بشأن التصويت أونلاين، وتوضيح أماكن التصويت، كما تم إبلاغ المواطنين بإمكانية المشاركة من خلال البطاقات المنتهية".

 

وأوضحت أن غرفة العمليات تتلقى استفسارات وشكاوى المواطنين، على الموقع الإلكتروني للوزارة، أو من خلال الخط الساخن، متوقعة أن تتزايد عملية الإقبال على التصويت اليوم، خاصة بعد صلوات اليوم، سواء صلاة المسلمين في المساجد، أو المسيحيين في الكنائس لصلاة جمعة ختام الصوم الكبير.

 

وبدأ الناخبون من الجالية المصرية بالخارج، في عدد من الدول التوافد على اللجان الانتخابية في مقر البعثات الدبلوماسية، اليوم الجمعة، منذ الساعة الـ9 صباحًا حسب التوقيت المحلي لكل دولة، في أول أيام التصويت على استفتاء التعديلات الدستورية.

 

وأعلن المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، الأربعاء الماضي، موعد الاستفتاء على التعديلات الدستورية، خارج مصر خلال أيام 19 و20 و21 أبريل الجاري، ومن 20 إلى 22 للمصريين بالداخل.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان