رئيس التحرير: عادل صبري 11:23 صباحاً | الأحد 25 أغسطس 2019 م | 23 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

كيف استعدت القاهرة للاستفتاء على التعديلات الدستورية؟

كيف استعدت القاهرة للاستفتاء على التعديلات الدستورية؟

أخبار مصر

استعدادات محافظة القاهرة

679 مركزا انتخابيا لاستقبال 8 ملايين مواطن..

كيف استعدت القاهرة للاستفتاء على التعديلات الدستورية؟

نهى نجم 19 أبريل 2019 12:07

يدلي اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، غدًا السبت الموافق 20-4-2019، بصوته في الاستفتاء على التعديلات الدستورية بمعهد فتيات مصر الجديدة الأزهري، كما أكد محافظ القاهرة على ضرورة التواصل مع المواطنين لزيادة الوعى لديهم بالتعديلات الدستورية وأهمية مشاركتهم فى الإدلاء بأصواتهم بحرية لتحقيق الاستقرار والأمان للوطن، والاستمرار فى استكمال منظومة الاصلاح الاقتصادي.

 

679 مركزا إنتخابيا  

كشف اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، عن استعدادات المحافظة وتجهيز المقار الانتخابية للاستفتاء على التعديلات الدستورية. 

 

وأعلن المحافظ بأنه تم الاستقرار بعد التنسيق مع اللجنة العليا للانتخابات على تحديد 679 مركز انتخابي تشمل 1388 لجنة فرعية بجميع أحياء القاهرة ، بالاضافة إلى 44 لجنة عامة لأعمال فرز الأصوات تكون جاهزة لاستقبال 7,622,722 مليون ناخب لهم حق التصويت على مستوى القاهرة ، بالاضافة إلى 19 لجنة لإستقبال الوافدين من خارج
القاهرة.

 

تجهيز وإعداد المقار الانتخابية 

وأكد محافظ القاهرة أن دور المحافظة في التعديلات الدستورية يقتصر فقط على إتمام تجهيز وإعداد المقرات وتوفير وسائل الراحة للمواطنين أثناء الإدلاء بأصواتهم.

 

استعدادات المحافظة للاستفتاء

شدد محافظ القاهرة على رؤساء الأحياء بعدم السماح بوجود أي إشغالات بالقرب من المراكز الانتخابية والتنسيق مع هيئة نظافة وتجميل القاهرة لرفع أي مخلفات أولًا بأول وكذلك رفع كفاءة دورات المياه وتوفير مصادر المياه والكهرباء وتجهيز اماكن لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.

 

وأشار محافظ القاهرة إلى أهمية دور المجتمع المدنى ممثلاً فى الجمعيات الأهلية للتواصل مع المواطنين وزيادة الوعى لديهم بأهمية المشاركة فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

 

مارثون المشي بمحافظة القاهرة 

تحت شعار "شارك" اطلقت محافظة القاهرة مارثون المشي الذي نظمته المحافظة بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة لدعوة كافة المواطنيين بالمشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، والإدلاء بأصواتهم.

 

مشاركة 10 آلاف مواطن بالمارثون

وشارك به حوالى 10 آلاف شاب وفتاه ورجال وسيدات من مراكز الشباب وعدد من الهيئات والشركات بدءاً من ساحة ميدان عابدين وصولًا الى ميدان سراى الجزيرة مرورًا بشارع البستان وميدان التحرير وعبور كوبرى قصر النيل.

 

وأكد المحافظ على أهمية مشاركة المواطنيين والادلاء باصواتهم فى التعديلات الدستورية سواء بالموافقة أو بالرفض ولهم حرية التعبير عن آرائهم.

 

حالة الطقس في القاهرة

أعلن الدكتور محمود شاهين، مدير إدارة التحليل بهيئة الأرصاد الجوية، إن حالة الطقس أيام الاستفتاء على التعديلات الدستورية والمقرر إقامتها بداية من السبت المقبل وحتى الإثنين أيام 20 و21 و22 أبريل الحالي، ستكون  مستقرة وتتراوح درجات الحرارة بين 25 و28 درجة مئوية. 
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان