رئيس التحرير: عادل صبري 02:52 مساءً | الأحد 18 أغسطس 2019 م | 16 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| يستجاب فيها الدعوات.. فضل ليلة النصف من شعبان

فيديو| يستجاب فيها الدعوات.. فضل ليلة النصف من شعبان

أخبار مصر

فضل ليلة النصف من شعبان

فيديو| يستجاب فيها الدعوات.. فضل ليلة النصف من شعبان

منى حسن 19 أبريل 2019 11:02

يتميز شهر شعبان عن بقية الشهور بالأجر الكبير والثواب الوفير عن العبادات، مما يجعل معظم المسلمين يصومون الأيام الكثيرة من هذا الشهر، ويقضون الليل في قيام الصلوات والتقرب من الله سبحانه وتعالى طامعين في الجزاء، فضلاً على ليلة النصف من شعبان ومالها من فضل كبير في الجزاء .

 

ليلة 15 شعبان 1440

 

وقد ورد الكثير من الأحاديث الشريفة في فضل شهر شعبان عموماً وليلة النصف من شعبان" target="_blank">فضل ليلة النصف من شعبان علي وجه التحديد، ويُذكر أنها ستكون يوم السبت الموافق 20 أبريل 2019.

 

أما عن الحدث الذي خص الله به ليلة النصف من شعبان وكما روي الإمام النووي في تفسيره أن أمر الله بتحويل القبلة من بيت المقدس إلي البيت الحرام تنفيذا لرغبة الرسول عليه الصلاة والسلام بعد أن حاربه اليهود في اتجاهه للقبلة تجاه بيت المقدس فأمر الله بتحويل القبلة وأنزل الآية الكريمة " قد نري تقلب وجهك في السماء فلنولينك قبلة ترضاها فول وجهك شطر المسجد الحرام وحيث ما كنتم فولوا وجوهكم شطره".

 

ليلة النصف من شعبان" target="_blank">فضل ليلة النصف من شعبان

 

وقال الحبيب علي الجفري، الداعية الإسلامي، أن الكثير من الآيات والأحاديث النبوية الشريفة دلت على ليلة النصف من شعبان" target="_blank">فضل ليلة النصف من شعبان.


 وأضاف، من خلال فيديو عبر قناته على موقع «يوتيوب»، أن بعض الأحاديث الواردة عن ليلة النصف من شعبان" target="_blank">فضل ليلة النصف من شعبان غير صحيحة، والذي لم يصح فيه حديث بعينه هو تخصيص تلك الليلة بنوع من العبادات إتباع الفرض، أما الليلة ففضيلتها أبدية في الكتاب والسنة وأن تلك الليلة هي التي أُنزل فيها قول الله تعالي {إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ ۚ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا} [الأحزاب:56]. 


ونبه أن هناك الكثير مما يكتب على صفحات التواصل الاجتماعي حول ليلة النصف من شعبان، غير صحيحة بالمرة، مشيرًا إلى أن سيدنا علي ابن أبي طالب، ذكرها ضمن أربع ليال تستجاب فيها الدعوات، وهذه الليالي هي: «أول ليلة في رجب، ليلة النصف من شعبان، ليلتا عيد الفطر وعيد الأضحى».

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان