رئيس التحرير: عادل صبري 10:20 مساءً | الثلاثاء 23 أبريل 2019 م | 17 شعبان 1440 هـ | الـقـاهـره °

جامعة القاهرة توضح آليات تحديد مواعيد امتحانات الدراسات العليا

جامعة القاهرة توضح آليات تحديد مواعيد امتحانات الدراسات العليا

محمد متولي 17 أبريل 2019 17:43

أكدت جامعة القاهرة اليوم الأربعاء أن أمر تحديد مواعيد امتحانات الدراسات العليا للفصل الدراسي الثاني بكليات الجامعة، متروك للكليات وفقا لظروفها وطبيعة الدراسة بها، وبما يحقق مصلحة الطلاب.

 

وأعلن رئيس جامعة القاهرة، عن عقد امتحانات الدراسات العليا بكليات الجامعة عقب إجازة عيد الفطر المبارك.

 

وأكد الخشت، بأن الجامعة اتخذت هذا القرار بعد دراسة مستمرة لأوضاع الامتحانات بالكليات المختلفة، وأن ذلك لن يؤثر على الجدول الدراسى الموضوع للطلبة بهذه المرحلة الدراسية.

 

وأوضح أنه سيتم إعفاء طلاب المدن الجامعية من رسوم الإقامة والتغذية في شهر رمضان، ومنح العاملين والطلاب وأعضاء هيئة التدريس إجازة أسبوع من 25 إلى 29 أبريل الجاري بمناسبة أعياد شم النسيم.

 

وفي سياق آخر  أعلن رئيس جامعة القاهرة، عن تقديم خدمة جديدة لطلاب الدراسات العليا المكفوفين في عقد اختبار ATEFL المعادل لاختبار التويفل المحلي، بطريقة برايل، بالتعاون مع المكتبة المركزية الجديدة بالجامعة.

 

وقالت الدكتورة شاهندا عزت، مدير مركز جامعة القاهرة للغات الأجنبية والترجمة، إن مركز اللغات والترجمة يسعى بناء على توجيهات رئيس الجامعة، بتقديم خدمات جديدة تستهدف الطلاب والخريجين والباحثين.

 

وأضافت مدير مركز اللغات والترجمة، أن هناك طلاب مكفوفين يرغبون في اجتياز اختبار ATEFL المعادل لاختبار التويفل المحلي، والذي يعد شرط من شروط التسجيل أو المناقشة لدرجتي الماجيستير والدكتوراه بكليات جامعة القاهرة، مشيرة إلى أن المكتبة المركزية الجديدة بالجامعة لديها الخبرة الكافية في مساعدة المكفوفين وهو ما سنسعى للإستفادة منه في الفترة القادمة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان