رئيس التحرير: عادل صبري 07:55 صباحاً | الثلاثاء 23 أبريل 2019 م | 17 شعبان 1440 هـ | الـقـاهـره °

بـ400 جنيه .. «بوكس الياميش» آخر تقاليع رمضان 2019

بـ400 جنيه .. «بوكس الياميش» آخر تقاليع رمضان 2019

دعاء احمد 16 أبريل 2019 12:37

لم يعد فانوس رمضان كافي ليقدمه العاشقين كهدية فى شهر رمضان كما جرت العادة، بل ظهر هذا العام، "بوكس" يحتوى على جميع أنواع ياميش رمضان، من فسدق وكاجو وعين جمل وزبيب وغيرها من أنواع الياميش المختلفة.

 

وتعتمد فكرة "البوكس" على عدد من الهدايا، ليكون موضة تشبه بوكس عيد الحب وبوكس رمضان، الذي يظهر هذا العام كموضة رئيسية بعدما ظهر خلال السنوات الماضية، وكان بداخله فانوس فقط، ليتطور الأمر هذا العام ويصبح مخصص للياميش أيضًا.

 

ويحرص المخطوبين والمرتبطين،  على تقديم  ياميش رمضان بجانب الفانوس من ضمن الطقوس والعادات الاجتماعية، التي يحرص عليها الكثير من الأسر المصرية.

 

وظهرت في الأسواق أشكال مختلفة للبوكس، منها ماهو مصنوع من قماش الخيامية أو من الكرتون، وتوضع بداخله مجموعة مختلفة من الهدايا مثل الفانوس والمصحف الملون والشيكولاته مع ياميش رمضان.

 

ويقول محمد العادلي، أحد البائعين بشارع الخيامية بمنطقة العتبة، أن التجار يسعون كل عام إلى ابتكار إشكال جديدة، وألوان مختلفة تقدم فيها الهدايا، لجذب الزبائن بهذه الأشكال وتحريك السوق في الموسم المخصص لهم.

 

وتابع العادلي، :" فكرة بوكس رمضان موجودة منذ عامين ماضيين ولكنها كانت مخصصة للفانوس وعروسة المولد وفى هديا الفلانتين ولكن الجديد انه يتم وضع فيها ياميش رمضان".

 

وأكد العادلي، أن الفكرة لاقت إعجاب كبير من المشتريين، خاصة المخطوبين لان من العادات الاجتماعية أن يقوم الخاطب بشراء ياميش رمضان وفانوس لخطيبته، فجاءت فكرة بوكس كشكل جميل ومختلف.

 

وعن سعر بوكس رمضان قال العادلي، إنه يختلف حسب مقاس البوكس وحجم كميات الياميش الموجود به، من ربع كيلو لكل نوع أو نص أو كيلو، مشيرًا إلى أن هناك أنواع من الياميش أسعارها مرتفعة جدًا، مثل الفسدق والكاجو وسعر البوكس يختلف على حسب أنواع الياميش بداخله، ليقارب سعر البوكس مابين 350 الى 400 جنيه.

 

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان